“أسترا تك” تعتزم افتتاح مكتبها في مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي

الإمارات

 

أعلنت “أسترا تك”، المجموعة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركة التكنولوجيا المالية الأسرع نمواً في المنطقة، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن اعتزامها افتتاح مكتبها في دبي خلال يونيو القادم في مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، لتصبح أكبر شركة في مجال التكنولوجيا المالية التي تنضم لمنظومة مركز دبي المالي العالمي المتنامية. وتعزيزاً لطموحاتها في النمو، قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي خلال أعمال النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية التي عقدت في 6-7 مايو 2024 في مدينة جميرا في دبي. وقع الاتفاقية محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، وعبدالله أبو الشيخ، مؤسس مجموعة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم”.

ومن المقرر افتتاح مكاتب “أسترا تك” الجديدة في مركز دبي المالي العالمي في يونيو 2024، وذلك تماشياً مع خطط المجموعة المتسارعة لتوسيع أعمالها، وبما يعزز التزامها بتقديم مشاريع رائدة ومبتكرة في المجالين التكنولوجي والمالي. ويوفر مركز دبي المالي العالمي، الذي يحظى بإطار عمل تنظيمي يتسم بالشفافية لنمو القطاع المالي، بيئة عمل مثالية ومتكاملة لتحفيز النمو والابتكار وتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع المالي. ويضم مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي ما يزيد عن 1,000 شركة عاملة في مجال الابتكار والتكنولوجيا، بما يوفر منصة مثالية لمجموعة “أسترا تك” لتعزيز التواصل مع قادة القطاع المحليين والعالميين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم”: “يعكس افتتاح المكتب الجديد في دبي في مركز ’إنوفيشن هب‘ في مركز دبي المالي العالمي الدور المهم الذي تلعبه مجموعة ’أسترا تك‘ في تعزيز منظومة الابتكار والتطور التقني. وتتمثل رؤيتنا المشتركة مع مركز دبي المالي العالمي في ترسيخ مكانة دولة الإمارات في المشهد التكنولوجي العالمي، وتأسيس أضخم منظومة تكنولوجية في المنطقة. ونلتزم في هذا الصدد بتأكيد حجم الإمكانات والقدرات التي تتمتع بها المنطقة للمشاركة في هذا التسابق التكنولوجي وإرساء معايير عالمية جديدة. ويمثل ’بوتيم‘ أول تطبيق فائق القدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تم تطويره هنا في المنطقة، ونعتزم الارتقاء بإمكاناته لإحداث ثورة في عالم التكنولوجيا وتعزيز وصول العملاء إلى الخدمات ضمن منصة موحدة سهلة الاستخدام، بما فيها خدمات التكنولوجيا المالية الشاملة .”

يعد تطبيق “بوتيم” فائق القدرات وهو أحد منتجات التكنولوجيا المالية الأساسية ضمن محفظة “أسترا تك”، فهو يرتقي بخدمات الاتصال من خلال دعم الشمولية المالية، بالاعتماد على مجموعة واسعة من الخدمات المالية. ويستخدم اليوم خدمات “بوتيم” ما يزيد عن 150 مليون مستخدم في 155 دولة مختلفة، مما يعزز من دور “أسترا تك” في دعم مبادرات دولة الإمارات الرامية إلى ترسيخ مكانتها ضمن أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم.

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي: “منذ تأسيس مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، كانت مهمتنا في المركز تتمثل في إنشاء منظومة حيوية وبيئة محفزة على الابتكار والإبداع وتساهم في نمو وازدهار القطاعين التكنولوجي والمالي. ويؤكد ترحيبنا بانضمام ’أسترا تك‘ إلى مجتمعنا المتنامي من الشركات التزامنا المستمر بدعم الشركات الرائدة التي تعمل على إرساء معايير جديدة من شأنها المساهمة في تعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي الأمر الذي يسهم بدوره في دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي”.

ويتزامن افتتاح شركة “أسترا تك” في مركز دبي المالي العالمي مع احتفال المركز بمرور 20 عاماً على تأسيسه، حيث سجل المركز نمواً قياسياً بنسبة 34% في عدد الشركات النشطة المسجلة في المركز، لتصل إلى 5,523 شركة، منها 1,451 شركة جديدة انضمت إلى المركز في عام 2023 فقط. ومن المتوقع أن تساهم “أسترا تك” بشكل إيجابي في تعزيز منظومة مركز دبي المالي العالمي ودوره كمركز عالمي للابتكار والتقدم التكنولوجي.


تعليقات الموقع