“صحة دبي” و”جامعة بيرمنغهام ” يوقعان مذكرة تفاهم بمجال تطوير الكوادر البشرية

الإمارات

وقعت هيئة الصحة بدبي اليوم، مذكرة تفاهم مع “جامعة بيرمنغهام دبي” – إحدى فروع “جامعة بيرمنغهام” البريطانية العريقة، لتطوير كوادرها البشرية وتعزيز المواهب، والسياسات والاستراتيجيات الصحية، واستحداث آليات أكثر تطوراً للرصد والمتابعة والتقييم وقياس الأثر المستقبلي، وتبادل الخبرات والتجارب، إضافة إلى التعاون في البحث والتدريب.

وقع المذكرة سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، والبروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة جامعة “بيرمنغهام دبي”، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين من الجانبين.

تزامن توقيع مذكرة التفاهم مع تخريج 14 موظفاً من موظفي الهيئة من البرنامج التدريبي بعنوان “النظم الصحية وتطوير السياسات” الذي نفذته الجامعة ويتوافق في معاييره ومنهجيته مع أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في مجال التخطيط ورسم السياسات الصحية.

وأكد عوض الكتبي أن هيئة الصحة بدبي لديها سياسة واضحة للانفتاح على جميع المؤسسات الصحية والعلمية والأكاديمية المحلية والدولية، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للقطاع الصحي في دبي وبما يعزز من فرص تحقيق أعلى مستويات الرفاه الصحي.

من جانبها، قالت فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة :”إن الشراكة مع “جامعة بيرمنغهام” سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم جهود الهيئة وتعزيز دورها وتوجهاتها نحو استدامة الصحة”.

بدورها أوضحت البروفيسور يسرى المزوغي أن التعاون يسهم بتعزيز الابتكار والتميز في القطاع الصحي وتزويد الموارد البشرية في الهيئة، بأفضل الممارسات والتطورات من خلال التعليم والبحث العلمي.وام


تعليقات الموقع