المنتخب الياباني يستعيد الصدارة في بطولة العالم للجودو ” أبوظبي 2024″

الرياضية

 

 

 

استعاد منتخب اليابان صدارة الترتيب لمنافسات الفردي في بطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، التي تختتم اليوم  الجمعة في “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية بإقامة منافسات فئة الفرق المختلطة.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 7 ميداليات بواقع ذهبيتين، وفضيتين و3 برونزيات، في ختام الجولة الرابعة بمشاركة 137 لاعبا ولاعبة في وزني تحت 90 كجم للرجال، وتحت 70 و78 كجم للسيدات.

وتقام اليوم  الجمعة منافسات “الفرق المختلطة” وسط تحدي مرتقب على الصدارة بين اليابان وفرنسا.

وتوج المنتخب الياباني بالذهبية في 6 نسخ سابقة منذ عام 2017، وجاء منتخب فرنسا ثانيا في آخر 5 نسخ على التوالي، إلا أن المنتخب الفرنسي انتزع الميدالية الذهبية على حساب منتخب اليابان في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في طوكيو.

وأحرز الياباني جوكي تاجيما الذهبية لفئة تحت 90 كجم للرجال، على حساب الصربي نيمانيا مايدوف الذي حصد الفضية، وذهبت البرونزية للإسباني تريستاني موسخيشفيلي والقيرغيزستاني إرلان شيروف، وتعد أول ميدالية لقيرغيزستان في تاريخ مشاركاتها ببطولات العالم.

وفي نفس الفئة أحرز اللبناني كارامنوب ساجايبوف أفضل النتائج العربية “حتى الآن” ببلوغ نصف النهائي قبل أن يخسر مواجهة الميدالية البرونزية.

وحقق لاعب منتخبنا الوطني أرام جريجوريان الفوز في أول مواجهة أمام الروماني فلاد فيسان، ثم خسر في الدور التالي أمام البلجيكي سامي شوشي.

 

وقام بتتويج الفائزين في هذه الفئة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وكوليندا جرابار كيتاروفتيش، رئيسة جمهورية كرواتيا السابقة.

وهيمنت فرنسا على وزن تحت 70 كجم للسيدات، بحصول بينو مارجاو على الذهبية، ومواطنتها ماري إيف جاي على الفضية، وذهبت البرونزية لليابانية شيهو تاناكا والروسية مادينا تايمازوفا.

وقام بتتويج الفائزين في هذه الفئة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، وسعادة نيكولا نيمتشينو سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة.

وحققت الألمانية أنا ماريا الميدالية الذهبية في وزن تحت 78 كجم للسيدات، على حساب الإيطالية أليس بيلاندي التي نالت الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى الفرنسية مادلين مالونجا والبريطانية إيما ريد.

وشارك في مراسم التتويج لهذه الفئة ناصر البدور، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجودو.

من جانب آخر قام الاتحاد الدولي للجودو بتكريم الأسطورة الفرنسي جان لوك روج بمنحه درجة “10 دان” للحزام الأسود، وهي الأعلى على الإطلاق في هذه اللعبة، التي تمنح لأول مرة في التاريخ لأي شخصية في هذه الرياضة، تقديرا لجهوده ومثابرته في نشر وتطوير هذه الرياضة.

ويعتبر روج أول لاعب فرنسي يحرز ذهبية في بطولات العالم للجودو في عام 1975، إلى جانب فوزه بلقب بطولة أوروبا 4 مرات، كما سبق أن تولى رئاسة الاتحاد الفرنسي للجودو في عام 2005، بجانب منصب الأمين العام للاتحاد الدولي للجودو بين عامي 2011 و2023.وام


تعليقات الموقع