شهدت مشاركة 300 طالب وطالبة من 50 مدرسة

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024

منوعات

 

 

 

دبي – الوطن:

احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة للمرة الأولى بالفائزين في مسابقة “الفن من النفايات”، التي حققت نجاحاً باهراً حيث شهدت مشاركة حماسية لأكثر من 300 طالب وطالبة من 50 مدرسة صمموا 102 مشروعاً بما في ذلك المؤسسات التي تخدم الطلاب ذوي الهمم.

وللإحتفاء بالفائزين، نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حفل تكريم مخصص في مجمع دبي للمعرفة. والذي تضمن عرض المشاريع المميزة للمدارس الفائزة، حيث يحمل كل موضوع رسالة بيئية قوية.

ورحبت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالطلبة والمدرسين ووسائل الإعلام والضيوف الكرام في الحفل.

وأعربت عن سعادتها بالتمثيل المتنوع للمؤسسات التعليمية، مؤكدة على المستوى العالي للمشاركة التي شهدتها المسابقة هذا العام.

وقالت في كلمتها الافتتاحية إن “مسابقة الفن من النفايات هي مسابقة سنوية، وهي مبادرة رائدة لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، تقف بمثابة شهادة على التزامنا بالتثقيف البيئي والإشراف عليه. ومن خلال هذه المنصة المبتكرة، يكتسب الطلبة رؤى قيمة حول تأثير خياراتهم على البيئة، وتعزيز فهم أعمق للقضايا البيئية وتعزيز تطوير المهارات الأساسية لمعالجتها”.

وأكدت السيدة المرعشي أهمية مسابقة “الفن من النفايات” ودورها في تحدي التصورات وإلهام العمل نحو الإدارة المستدامة للنفايات. وسلطت الضوء على القوة التحويلية للفن في إثارة المحادثات وإحداث التغيير الإيجابي، وحثت الجميع على إعادة التفكير في نهجهم تجاه النفايات.

وفي كلمتها الختامية، أعربت السيدة حبيبة عن خالص امتنانها لشركة أكسنتشر التي كانت الجهة الداعمة لهذه المسابقة.

وضمت لجنة التحكيم محترفين متميزين من الوسط الفني وهم الدكتورة نجاة مكي، فنانة تشكيلية، والأستاذ أحمد عشري، مدرس فنون، والسيد محفوظ الرحمن، فنان، والسيدة ناهدة بشارة، مدرس فنون جميلة.

ضمت قائمة الفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024 في فئة ذوي الهمم، مركز النور للتدريب- دبي والذي حاز على المركز الأول، فيما حاز على المركز الثاني مدرسة سبرينجديلز دبي.

بينما ضمت قائمة الفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024 في فئة المدارس العادية ضمن مشروع “وحدة إضاءة” حصلت مدرسة رميثة الأنصارية ، حلقة الأولى-الفجيرة على المركز الأول ومدرسة أذن ، حلقة أولى على المركز الثاني ، بينما حلت مناصفة في المركز الثالث بين أكاديمية رأس الخيمة الحمراء- رأس الخيمة و أكاديمية مستقبل الإمارات الدولية- أبوظبي.

وفي مشروع “إنسان آلي” حازت مدرسة مايور الخاصة- أبوظبي على المركز الأول، بينما حلت مناصفة في المركز الثاني بين مجمع زايد التعليمي – الظيت، رأس الخيمة و مدرسة العين جورنيور- دبي. واخيرا حصلت مدرسة الخوانيج – الحلقة الثانية، دبي على المركز الثالث.

وفي مشروع تصميم “أثاث الحدائق” حازت المدرسة الهندية النموذجية الجديدة- دبي على المركز الأول و مدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية- دبي على المركز الثاني، واخيرا مدرسة الأقصى الخاصة- عجمان على المركزى الثالث.

الجدير بالذكر، أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة هي منظمة غير حكومية معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وأيضًا عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهي تضمن أنه عند تصميم وتنفيذ برامجها لمعالجة العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بشكل مباشر. تناولت هذه المنافسة بالذات الأهداف؛ #3: الصحة الجيدة والرفاهية، #4: التعليم الجيد، #6: المياه النظيفة والصرف الصحي، #7: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، #8: النمو الاقتصادي، #9: الابتكار والبنية التحتية، #11: المدن المستدامة والمجتمعات، رقم 12، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، رقم 13: العمل المناخي، رقم 15: الحياة على الأرض ورقم 17: الشراكات من أجل تحقيق الأهداف.


تعليقات الموقع