جامعتا الشارقة وبرشلونة تطرحان برنامج ماجستير بدرجة مزدوجة

الرئيسية منوعات

 

 

 

طرحت كلية الاتصال في جامعة الشارقة، برنامج “ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي”، بالتعاون مع كلية اللغة والاتصال بجامعة برشلونة في إسبانيا، وذلك بموجب اتفاقية لمنح خريجي هذا البرنامج درجة مزدوجة من الجامعتين.

ويغطي البرنامج مجالات الاتصال الرقمي وريادة الأعمال، ويتيح الفرصة لمنتسبيه لإجراء دراسات متعددة التخصصات في جامعتي الشارقة وبرشلونة، وذلك في إطار إدارة مشتركة لهذا البرنامج في قبول الطلبة والإشراف عليهم أثناء الدراسة.

وأكد الأستاذ الدكتور رأفت العوضي، عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة، أن تدريس برنامج الماجستير سيتم في جامعة الشارقة بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام “شمس”؛ موضحا أنه سيتيح للطلبة تطوير مشروعاتهم وأنشطتهم المطلوبة ضمن المتطلبات الدراسية وخاصة مشروع الرسالة، وسيتيح لهم التواصل مع الشركات الناشئة الأخرى لمناقشة الأفكار والإجراءات وأفضل الممارسات في الريادة الإعلامية والإبداع الرقمي.

وأوضح أن متطلبات القبول للدراسة في هذا البرنامج تتمثل في أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 إلى 4.00.

وأضاف أنه يمكن قبول الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين 2.5 و2.99 قبولاً مشروطاً، فيما يجب الحصول على 550 في اختبار TOEFL (PBT) داخل الجامعة، أو 79 في اختبار TOEFL (IBT) خارج الجامعة، أو 6 في اختبار “IELTS” الأكاديمي، لافتا إلى أن البرنامج يقبل الحاصلين على درجات علمية من تخصصات ومجالات مختلفة تؤهل الطالب لدراسة هذا البرنامج، كونه يوفر أسس ريادة الأعمال الإعلامية والابتكار الرقمي.

من جهته قال الدكتور خيرت عياد، الأستاذ المشارك في قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال، منسق برنامج ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي، إن البرنامج يتضمن 33 ساعة معتمدة تشمل 8 مساقات تدريسية ومشروع رسالة على مدار عامين أكاديميين ابتداء من فصل الخريف 2024.

وأوضح أن منهج البرنامج يركز على عدة موضوعات منها، ريادة الأعمال والتغيير التنظيمي، والقيادة والسلوك التنظيمي، وتكنولوجيا الاتصال، ووسائل الاتصال والممارسات الرقمية الناشئة، وإدارة وسائل الاتصال الرقمية والابتكار، ووسائل الاتصال الرقمية والاستدامة، وبحث وتحليل وسائل الاتصال الرقمية، وأخلاقيات وسائل الاتصال والمشروعات الرقمية. وام

 


تعليقات الموقع