المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يتعاون مع «بيورهيلث» لتعزيز مبادرات الصحة النفسية للأمهات والأطفال في أبوظبي

الرئيسية منوعات

 

 

 

بوظبي – الوطن:أبوظبي – الوطن:

تتعاون «بيورهيلث» مع «المجلس الأعلى للأمومة والطفولة» لتعزيز مبادرات دعم الصحة النفسية في أبوظبي، في إطار رؤية شاملة لدعم الصحة النفسية للأمهات والأطفال. وتعكس الخطوة الجديدة التزام «بيورهيلث» بتوفير خدمات صحية شاملة ومتاحة للجميع، ودعم استراتيجية «أبوظبي للصحة النفسية» وتحسين النتائج الصحية المجتمعية.

وتتمحور جهود التعاون بين الجانبين حول إنشاء إطار عمل تعاوني يعزز مبادرات الصحة النفسية، إضافة إلى التعاون في جوانب أخرى من الرعاية الصحية، تشمل الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل.

وقالت سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة، الذي سيعقد في شهر أكتوبر 2024، لتعزيز الوعي بأهمية العناية بالصحة النفسية خاصة لدى النساء واليافعين والأطفال، لما لهذا الجانب من أهمية وآثار كبيرة على واقع حياة هذه الفئات الأساسية من أبناء المجتمع، ولدوره في الارتقاء بمستوى معيشتهم ودعم جودة حياتهم، وانعكاساته على مستقبل اليافعين والأطفال وعلى قدرتهم على الإسهام في مسيرة النهضة والتنمية، لأنهم أجيال المستقبل التي ستحمل الراية وتواصل مسيرة الوطن الناجحة.

وأضافت سعادتها أن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، توجه دائماً إلى التركيز على توفير البيئة المثلى للأم والطفل، وتؤكد أهمية مراعاة الجانب النفسي لديهما، وتقديم أرقى الخدمات لهما في هذا المجال، ما يضمن تمكين الأم من تنشئة الأبناء بعيداً عن كل ما يمكن أن يؤثر سلبياً على سلوكهم وقناعاتهم وإدراكهم، ويحمي الأطفال من مخاطر الأمراض النفسية التي غالباً ما تحد من تحصيلهم العلمي وتفاعلهم المجتمعي وأدائهم العملي في المستقبل.

وأكدت سعادتها أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، يحرص على التعاون مع الجهود والمبادرات كافة التي تهدف إلى الارتقاء بنوعية خدمات الصحة النفسية المقدمة لأبناء دولة الإمارات، خصوصاً فئتي النساء والأطفال، ما يوفر لهم بيئة آمنة ومستدامة مدعومة بالصحة النفسية الإيجابية، ويعزز استقرار المجتمع وسعادته، ويدعم مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الدولة.

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «نلتزم في (بيورهيلث) برؤية تهدف إلى فتح الآفاق للبشرية من خلال علم إطالة العمر. ونؤمن بأن الصحة النفسية تشكل حجر الأساس للصحة العامة. ومن هنا، أصبحت الحاجة ملحة إلى تبني نظام رعاية صحية قائم على توفير خدمات متكاملة وشاملة. ويسعدنا التعاون مع (المجلس الأعلى للأمومة والطفولة) لدعم خدمات الصحة النفسية وتقديمها لتلبية الاحتياجات الخاصة للأمهات والأبناء ما يضمن إتاحة حلول رعاية صحية لجميع فئات المجتمع».

وقال الدكتور زين اليافعي، الرئيس التنفيذي لـ«سكينة»: «نفخر بالشراكة بين بيورهيلث والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، فهي تسهم في توسيع نطاق الأثر الإيجابي العام على المجتمع، خاصة على الذين يحتاجون أكثر إلى الحصول على دعم للصحة النفسية. وتشكل (سكينة) منصة نموذجية تقوم على توفير خدمات متخصصة، كتلك التي تعنى بالاختلاف العصبي وغيرها من احتياجات الصحة النفسية المحددة، ضمن مبادرات صحية أوسع. وتتماشى الشراكة مع جهود (بيورهيلث) في دمج رعاية الصحة النفسية في نسيج الصحة المجتمعية».


تعليقات الموقع