بحسب المستشار العقاري طارق الشحي

مبيعات عقارات دبي الأقرب إلى ذروة عام 2009

الإقتصادية

كشف المستشار العقاري طارق الشحي، أن المبيعات الضخمة للقطاع العقاري في دبي خلال عام 2024 تؤشر إلى أن السوق قريبة من تسجيل الذروة القياسي للعام 2009.

وأفاد الشحي، بأن المبايعات العقارية في دبي سجلت أرقاما قياسية من حيث الحجم والقيمة، حيث بلغ العدد الإجمالي للمبايعات أكثر من 43 ألف صفقة في الربع الثاني من العام الحالي بزيادة وقدرها 45% بالمقارنة مع الربع الثاني من عام 2023.

ورصد المستشار العقاري، ارتفاع قيمة الصفقات في الربع الثاني من العام بنسبة 37% بعد تسجيلها 124.4 مليار درهم، فيما وصل حجم المبايعات ذروته متجاوزا الارتفاع السابق الذي سجله في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 17% في حين تجاوزت قيمة المبايعات الذروة السابقة المسجلة في الربع الرابع من 2023 بنسبة 2%.

وتابع الشحي: «اقترب سوق العقارات على الخارطة في دبي خلال الربع الثاني من 2024 من مستوى الذروة الذي وصل إليها في عام 2009 مسجلا 26.300 ألف مبايعة بالمقارنة مع 26.600 ألف معاملة في عام 2009 بفارق 1%».

وأكد الشحي أن القطاع العقاري في دبي سيواصل جاذبيته للاستثمار، عبر استقطاب الثروات وأصحاب رؤوس الأموال، مدعوماً بالاستقرار السياسي والاقتصادي والمالي الذي تشهده الدولة.

وذكر الشحي أن القطاع يقدم عوائد مرتفعة قياسا على الأسواق العقارية الكبرى حول العالم، وسط نمو مستمر في الطلب.

وكشف أن القطاع العقاري يحافظ على معدلات نمو جيدة مع طرح الحكومة والقطاع الخاص مشروعات عقارية جديدة ومشروعات البنية التحتية في العديد من المناطق بسبب زيادة السكان والوافدين القادمين من الخارج بغرض الاستثمار أو العمل، مع تسهيل منح الإقامات الذهبية وسياسات جذب الكفاءات وذوي المهارات.


تعليقات الموقع