“إثمار” يثري تجربة متدربيه بجولات ميدانية بداخل أروقة “سي إن إن” و”الإذاعة العربية

الإمارات

 

 

 

نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة زيارات ميدانية لطلبة النسخة السادسة من برنامج “إثمار” للتدريب الإعلامي في أروقة شبكة “سي إن إن” العربية” و”شبكة الإذاعة العربية” لتعريفهم بمراحل إنتاج المحتوى الإعلامي وآليات العمل في وسائل الإعلام بهدف توفير تجربة تعليمية حية تعزز من فهمهم للعمليات الإعلامية.

وتعرف المشاركون للفئات العمرية “من 10 أعوام إلى 17 عاماً ” على الأدوار المختلفة في غرفة الأخبار والبرامج المتخصصة وجرى تقديم شرحًا وافيًا عن مراحل إعداد الأخبار والتقارير الإذاعية والتلفزيونية وأتيحت للطلبة فرصة تجربة الممارسة الإعلامية في أروقة المؤسسات الإعلامية مما عزز مهاراتهم بتجربة واقعية.

وتعد هذه الزيارات جزءاً رئيساً من منهجية برنامج “إثمار” في إطار جهود البرنامج لتقديم تجارب تعليمية مبتكرة إلى جانب الورش النظرية لتطوير مهارات المتدربين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

كما تأتي هذه الزيارات ضمن أهداف برنامج “إثمار” في اكتشاف الشغف المهني للمتدربين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في مجالاتهم المستقبلية وصولاً إلى تحقيق أهداف البرنامج في إعداد جيل واعٍ وقادر على التفاعل مع التطورات المتسارعة في مجال الإعلام.

وأبدى طلبة “إثمار” اهتمامهم وتفاعلهم بهذه التجربة التي فتحت أمامهم آفاقًا جديدة في عالم الإعلام مشيدين بأهمية البرنامج في بناء مهارات التفكير النقدي والتحليلي ويعزز من قدرتهم على التواصل الفعّال ونقل الأفكار بوضوح ودقة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة مبادرات نادي الشارقة للصحافة الهادفة إلى دعم القطاع الإعلامي بالدولة وتمكين الأطفال والنشء وإعدادهم لممارسة دور فعال في المجتمع.

وتتضمن النسخة السادسة من “إثمار” العديد من الورش التدريبية التي يقدمها نخبة مدربين من عدة جهات بما فيها شبكة “سي إن إن” العربية و”القيادة العامة لشرطة الشارقة” و”المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة” ونخبة من أصحاب الخبرة والكفاءة بالإضافة لعرض تجارب لخريجي البرنامج.

ويتناول البرنامج الشغف الإعلامي وصحافة الذكاء الاصطناعي وتقنياته في إنتاج المحتوى الإعلامي وتطبيقاته العملية لمحاكاة غرف الأخبار وكيفية انتاج وإصدار الصحيفة بالإضافة إلى براعة التحدث أمام الجمهور وتعريفهم بلغة الجسد وتزويدهم بمهارات التواصل الإعلامي والتعامل مع الشخصيات، وأساليب ومهارات التصميم والإبداع المرئي.

وتشتمل أجندة إثمار على ورشة تدريبية حول الإعلام الأمني للأطفال وورشة تدريبية حول فن الإلقاء والتسجيل الصوتي مع إتاحة تقديم تجربة أداء “البودكاست” ومهارات الإنتاج والتصوير. وام


تعليقات الموقع