8.3 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال النصف الأول لعام 2024 بنمو 12.4%

الإمارات

استقبل مطار الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 8.3 مليون مسافر، محققا نموا بنسبة 12.4% في إجمالي المسافرين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسجل مطار الشارقة نموا مماثلا في حركة الطيران خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 12.2%، بواقع 52 ألفا و702 حركة طيران.
وسجل مطار الشارقة نموا قياسيا في عمليات مناولة شحن البضائع بلغ 40.7% بإجمالي 97.2 ألف طن، فيما ارتفعت عمليات الشحن الجوي- البحري بنسبة 17.5% من خلال 7.4 ألف طن.

وأكد سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن النمو المتصاعد والمدروس في أداء مطار الشارقة على صعيد حركة السفر والطيران وأعمال الشحن، يعزز جهوده الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانته الإقليمية الرائدة باعتباره الخيار الأمثل للمسافرين في المنطقة، لما يوفره من تجربة سفر آمنة وسلسة، مع تبني أحدث التقنيات المبتكرة ومراعاة معايير الاستدامة البيئية وتقديم خدمات متكاملة وذات جودة عالية تنسجم مع رغباتهم وتطلعاتهم بأنواعها.

وأشار إلى أن مطار الشارقة يُمثل واجهة نشطة وفاعلة لدعم النشاط الاقتصادي والسياحي وقطاع الأعمال وجذب الاستثمارات إلى إمارة الشارقة، وربطها بالمناطق الصناعية والاقتصادية والأسواق التجارية فيها، وذلك مع توسيع المطار لشبكات ربطه وتعزيز وتيرة حركة الطيران على الصعيد العالمي، وارتفاع عدد الوجهات الدولية عبر مطار الشارقة إلى أكثر من 100 وجهة مختلفة من خلال 26 شركة طيران، بما في ذلك رحلات الشحن الجوي، وذلك بعد انضمام كل من اليونان وبولندا إلى هذه الوجهات عبر خطوط العربية للطيران.

وأشاد بجهود كافة الفرق الإدارية والفنية العاملة في مختلف مرافق المطار، لتقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة لجميع المسافرين والمستفيدين من خدمات الشحن ونقل البضائع، ما يمنح حافزا حيويا ودفعة قوية لمساعي المطار ليصبح من أفضل 5 مطارات إقليميا، بالتوازي مع مواصلة عملياته في تنفيذ مشروع التوسعة الجديدة في المطار ورفع طاقته الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنويا بنهاية عام 2027.وام


تعليقات الموقع