جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تحصل على الموافقة لقبول طلبة البكالوريوس المتميزين مباشرة في برامج الدكتوراه

الإمارات

حصلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، لقبول الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريوس فقط مباشرة في برامج الدكتوراه التي تقدِّمها الجامعة. ويتيح هذا الخيار لخريجي البكالوريوس المتفوقين فرصة الحصول على شهادة الدكتوراه خلال خمس سنوات.

ووافقت مفوضية الاعتماد الأكاديمي على طلب جامعة خليفة لتقديم خيار المسار السريع لخريجي البكالوريوس المتميِّزين، ممَّن يبلغ الحد الأدنى لمعدَّل درجاتهم التراكمي 3.5. ويعتمد البرنامج الجديد على البرامج التعليمية المسرّعة السابقة، التي تشمل السماح لطلبة المدارس الثانوية المتفوّقين بأخذ مواد من برنامج البكالوريوس للحصول على الساعات المعتمَدة، وتمكين طلبة البكالوريوس المتفوقين من الالتحاق بمواد برنامج الماجستير.

وقال الدكتور بيان شريف، الرئيس الأكاديمي في جامعة خليفة: «نلتزم بالحفاظ على أعلى معايير التميُّز الأكاديمي والبحثي، ويشهد برنامج (من البكالوريوس إلى الدكتوراه)، الذي ينسجم مع ممارسات الجامعات الدولية الرائدة، على جهودنا المستمرة لتعزيز جهودنا البحثية؛ فنحن نُسهم في تمكين نخبة خريجينا من حملة شهادة البكالوريوس من تسريع رحلتهم للحصول على شهادة الدكتوراه في المجالات ذات الأهمية، ونسهِّل تقدُّمهم المهني عبر برامجنا المبتكَرة، ونمكِّن طلبتنا المتفوقين من إطلاق العنان لقدراتهم من خلال توفير مسار تعليمي سَلِس».

ويحتاج الطلبة المقبولون في برنامج الدكتوراه مباشرة بعد الحصول على شهادة البكالوريوس إلى سنة إضافية من الدراسة لإكمال متطلبات برنامج الدكتوراه، مقارنةً بأولئك الحاصلين على شهادة الماجستير. وستُتاح للطلبة فرصة الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، وإجراء بحوث مبتكَرة في مجالات واسعة تشمل هندسة الطيران والفضاء، والهندسة الطبية الحيوية، وعلوم الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الميكانيكية، والكيمياء، وعلوم الأرض، والفيزياء، والرياضيات، والعلوم الطبية الحيوية، وعلوم الحياة الجزيئية، والصحة العامة.


تعليقات الموقع