“التاجر الصغير” في “ليوا للرطب” .. ركن لرواد الأعمال الصغار

الإمارات

خصص مهرجان ليوا للرطب، مساحة لرواد الأعمال الصغار عبر ركن “التاجر الصغير”، الذي يقدم للزوار الأطفال المنتجات الرائجة في جيلهم، من خلال محلات يديرها أطفال في أعمارهم، وتتاجر في المشغولات اليدوية، والإكسسوارات، والألعاب، والأساور، والوسائل التعليمية، وغيرها من المنتجات ضمن قرية الطفل بالمهرجان.

وجاءت فكرة الركن في إطار تحقيق الأدوار الاجتماعية للمهرجان الذي تقام دورته الـ 20 في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث ويختتم في 28 يوليو الجاري، حيث يحرص المهرجان على خلق بيئة مناسبة لتوعية الأطفال والناشئة بأهمية العمل اليدوي، ورفع الحس التجاري لديهم من خلال نماذج لرواد أعمال في أعمارهم للاحتذاء بها.

كما يشجع الركن ثقافة الاستثمار بين الأطفال، ويحثهم على الابتكار والإبداع الفني، واكتساب المعرفة في مجال الأعمال، إضافة إلى إشعارهم بقيمة العمل الخاص، وغرس التطلع إلى النجاح في نفوسهم، ونشر مهارات الإدارة والتخطيط المستقبلي بينهم.

وأبدى عدد من الأطفال بالمهرجان سعادتهم بالركن التجاري المخصص لهم، حيث يمكنهم اكتساب مهارات التسوق بسهولة من خلال التعامل مع تجار في سنهم، كما أن المحلات تعرض ما يتوقون إليه نسبة لمعرفة أصحابها بما يفضله الأطفال من منتجات.

ويفرد مهرجان ليوا للطرب بدورته الـ 20 مساحة كبيرة للأطفال تشمل الأنشطة الترفيهية والمسابقات اليومية على المسرح، إضافة إلى البرامج المخصصة لهم في “قرية الطفل” بالمهرجان، مثل ورش الرسم والتلوين، والمسابقات التراثية، والألعاب التعليمية.


تعليقات الموقع