“جاكدامبا جلوبال إيكويبمنت سوليوشنز” تتخذ حمرية الشارقة كأول مقر لها خارج الهند

الإقتصادية

أعلنت شركة “جاكدامبا جلوبال إيكويبمنت سوليوشنز” الهندية المتخصصة بمجال الصناعات الثقيلة عن اتخاذها المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة، كمقر لأول توسع لها خارج جمهورية الهند في دلالة على الجاذبية المتزايدة لحرة الحمرية، وأهميتها كنقطة للانطلاق والتوسع في أسواق المنطقة وتعزيزاً لمكانة الشارقة كوجهة جاذبة للاستثمارات الخارجية.

جاء الإعلان عن خطط الشركة لتشييد مصنع لها في حمرية الشارقة، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والمنطقة الحرة بالحمرية اليوم، بمقر المنطقة، بمشاركة سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وأوميش أجراوال رئيس مجلس إدارة جاكدامبا للمقطورات- الهندية بحضور عدد من المدراء والمسؤولين من كلا الطرفين.

وبموجب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها سيتم تشييد مصنع للشركة المجموعة “جاكدامبا للمقطورات” في حمرية الشارقة على مساحة إجمالية تبلغ نحو 644 ألف قدم مربع باستثمارات أولية تتراوح بين 30- 35 مليون درهم.

وقال سعادة سعود سالم المزروعي إن استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الثقيلة، يعتبر أولوية قصوى في استراتيجية حمرية الشارقة، وذلك عملا بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل أقصى الجهود لدعم خطط التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات النوعية، وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية لكبرى المشروعات الصناعية.

وأضاف “نحرص بشكل دائم على تطوير البنية التحتية والمرافق الخدمية في حرة حمرية الشارقة، بما يخدم احتياجات ومتطلبات المستثمرين والعملاء، ويوفر لهم ميزة تنافسية تساعدهم على النمو والتطور والتوسع”.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يعتبر من الركائز الأساسية لاقتصاد إمارة الشارقة، ونعمل على الارتقاء بهذا القطاع من خلال تهيئة بيئة عمل محفزة لجميع الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي.

من جانبه قال جيان سنغ كشاتريا مدير جاكدامبا للمقطورات، “قرارنا باتخاذ حمرية الشارقة مركزا لتوسعنا الخارجي قائم على عوامل متنوعة، أبرزها سرعة وكفاءة عملية وآلية اتخاذ قطعة الأرض، لتشييد مصنعنا، إضافة إلى حجم مساحة الأرض وملائمتها لاحتياجاتنا التصنيعية والموقع الاستراتيجي المهم”.

وأضاف “توفر حمرية الشارقة ميزة تنافسية لنشاطاتنا، لأنها تتيح منظومة صناعية تدعم جهودنا في الاستيراد والتصدير وتعزز كفاءة عملياتنا التشغيلية، وتساهم بالارتقاء بإنتاجيتنا، خاصة وأننا نتطلع لتصدير منتجاتنا وصناعاتنا إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط والأسواق الأفريقية”.

ويشكل توسع شركة “جاكدامبا جلوبال إيكويبمنت سوليوشنز” الهندية في حمرية الشارقة، مؤشرا بالغ الأهمية على مكانة إمارة الشارقة كمركز جاذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ووجهة رائدة لدخول الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتوفر المجموعة حلولا صناعية متكاملة في التصنيع والتركيب في مجال الصناعات الثقيلة مثل مصانع الطاقة والفولاذ والإسمنت وتتنوع شريحة عملائها لتشمل شركات البناء والتشييد وشركات النقل وسكك الحديد والشركات العاملة بقطاع النفط والغاز.وام


تعليقات الموقع