“أبوظبي للجودة” يؤكد مطابقة المنتجات في الأسواق لمتطلبات الحصول على علامة الثقة

الإقتصادية

أطلق مفتشو قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حملة توعوية وتفتيشية للتحقق من مطابقة المنتجات المتداولة في أسواق إمارة أبوظبي، حيث تركزت الحملة على مصابيح الإنارة والأدوات المرشدة لاستهلاك المياه بجميع أنواعها.

وتهدف الحملة إلى ضمان استمرار مطابقة هذه المنتجات لمتطلبات وشروط الحصول على علامة الثقة وشهادة المطابقة.

وقام المفتشون خلال الحملة بزيارة المنشآت المنتشرة في أسواق الإمارة واختبار عينات عشوائية منها وفقًا للمتطلبات والشروط ذات الصلة، وأكدت نتائج الحملة استمرار مطابقة هذه المنتجات بما يلبي اشتراطات السلامة للمستهلكين.

وأكد سعادة خلف المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، أن مفتشي القطاع هم الذراع الميداني للمجلس حيث يقومون بالتفتيش والمراقبة على المنتجات في الأسواق وفقًا لأفضل الممارسات الدولية لضمان سلامة المنتجات وتطابقها مع المواصفات القياسية واللوائح الفنية ذات الصلة.

وأشار المزروعي إلى أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يضمن مطابقة المنتجات في الأسواق من خلال ستة أنشطة تشغيلية: زيارات التفتيش الميداني، التفتيش الذكي، برامج المطابقة، التعاون مع الشركاء، بلاغات المستهلكين، والإجراءات التصحيحية وسحب المنتجات.

وأوضح أن التفتيش الذكي يُكمِّل عمليات التفتيش الميداني لضمان مطابقة المنتجات المعروضة إلكترونيًا للبيع في الإمارة مع المواصفات القياسية والتشريعات ذات الصلة، ويتم اختيار عينات من هذه المنتجات وإرسالها إلى المختبرات المعتمدة للتأكد من استمرار مطابقتها.وام


تعليقات الموقع