محمد بن سيف: إنجازاتنا تعكس التزامنا العميق بالتميز على صعيد العمليات التشغيلية وتجسد رؤيتنا الاستراتيجية

205 ملايين درهم صافي أرباح “أبوظبي الوطنية للتأمين” في النصف الأول

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

 

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، أمس، عن ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري، قبل تطبيق الضريبة بنسبة 10% على أساس سنوي لتبلغ 224.3 مليون درهم، فيما بلغ صافي الأرباح نحو 205.2 مليون درهم.

وقالت الشركة، في بيان صحفي،: إن إجمالي الأصول الموحدة على مستوى المجموعة ارتفع بنسبة 41% لتصل إلى 10.9 مليار درهم في 30 يونيو 2024، مقارنة بـ 7.7 مليار درهم في 31 ديسمبر 2023. وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.2 مليار درهم”.

بدوره، قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين:” تعكس إنجازاتنا التزامنا العميق بالتميز على صعيد العمليات التشغيلية وتجسد رؤيتنا الاستراتيجية الطموحة. إن القوة المالية الراسخة التي تتمتع بها شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، والتي تستند إلى فريق عمل يتسم بالكفاءة والاحترافية، تضعنا في طليعة المؤسسات القادرة على تحقيق النمو المستدام، ومواصلة الابتكار، وتقديم أعلى مستويات القيمة لمساهمينا، فضلاً عن الإسهام بفاعلية في تطوير قطاع التأمين على مستوى المنطقة”.

وقال شارالامبوس ميلوناس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: “واصلت الشركة تحقيق أداء استثنائي، حيث انعكس ذلك بوضوح في الأداء المالي خلال النصف الأول، الذي جاء نتيجة التنفيذ الناجح للمبادرات الاستراتيجية الرئيسية للنمو”.

وارتفع إجمالي إيرادات التأمين خلال النصف الأول بنسبة بلغت 54% على أساس سنوي، إلى 3.3 مليار درهم، مقارنة بـ2.1 مليار درهم للفترة نفسها من عام 2023. كما ارتفع صافي نتائج خدمة التأمين بنسبة 15% على أساس سنوي لتبلغ 204.3 مليون درهم، مقارنة بـ178.1 مليون درهم، كما سجلت الشركة ارتفاعاً في صافي إيرادات الاستثمار بنسبة 8%، إلى 119.1 مليون درهم.وام


تعليقات الموقع