فريق طلابي من الإمارات يتأهل إلى نهائيات المسابقة العالمية Tech4Good

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

 

 

تأهل فريق طلابي من الإمارات إلى نهائيات المسابقة العالمية Tech4Good التي تستضيفها الصين بعد فوزه بالمركز الثاني في النهائيات الإقليمية للمسابقة السنوية الرابعة Tech4Good، والتي عقدت في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وجاء فوز فريق “Beyond Limits ” لتميزه في استخدام التكنولوجيات المتقدمة وابتكار حلول لمساعدة مرضى السكتة الدماغية ممن لديهم قدرة محدودة على تحريك أيديهم.

واختتمت أمس النهائيات الإقليمية لبرنامج “بذور من أجل المستقبل 2024” ، بدعم من شركة هواوي وتنظيم وزارة التكنولوجيا الرقمية في جمهورية أوزبكستان.

وستتنافس الفرق الفائزة في المسابقة الإقليمية مع باقي الفرق المتأهلة من جميع أنحاء العالم في النهائيات العالمية Tech4Good والتي تستضيفها الصين.

وشارك 15 عضوا مثلوا جامعات “الإمارات” و”دبي” و”زايد” والجامعة الأمريكية في دبي وكليات التقنية العليا ضمن الفرق المرشحة للنهائيات الإقليمية..

شهد حفل ختام النهائيات الإقليمية حضور سعادة كريمجونوف رستم نائب وزير التقنيات الرقمية في أوزبكستان؛ وشونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وعدد من طلاب وممثلي الدول المشاركة .

شارك في نسخة البرنامج لهذا العام 150 طالباً من جامعاتٍ رائدة تمثل 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى؛ بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان وأذربيجان والبحرين والعراق والأردن وكازاخستان والكويت وقيرغيزستان ولبنان وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية.

وتهدف مسابقة Tech4Good إلى تعزيز دور الشباب في قيادة التغيير الإيجابي داخل مجتمعاتهم، حيث تهدف هذه المنصة إلى تمكين العقول الشابة من تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة للمشكلات الاجتماعية الملحة.

ويهدف برنامج “بذور من أجل المستقبل” الدولي إلى تنمية المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وشارك في البرنامج منذ إطلاقه في عام 2008 أكثر من 18 ألف طالب من 141 دولة حول العالم، كما حظي بدعم ما يزيد على 360 من كبار المسؤولين ورؤساء الدول، ودعم البرنامج التعاون مع أكثر من 500 جامعة وكلية للارتقاء بقدرات الجيل الجديد من قادة ومبتكري مجال تقنية المعلومات والاتصالات.وام


تعليقات الموقع