الكشف عن موعد عرض مسلسل DISCLAIMER

منوعات

 

 

تم تأكيد موعد إصدار مسلسل الإثارة النفسي الجديد، من بطولة كيت بلانشيت وساشا بارون كوهين، إذ ستقوم الممثلة الأسترالية، بدور البطولة إلى جانب الممثل الكوميدي الإنجليزي، في سلسلة جديدة مرتقبة بعنوان Disclaimer، استنادًا إلى رواية 2015 بقلم رينيه نايت.

ومن المقرر أن يُعرض على الشاشات عبر Apple TV+ في 11 أكتوبر المقبل، وفق ما أفادت مواقع إخبارية.

وستنضم إلى كيت على الشاشة الحائز على جائزة الأوسكار كيفن كلاين، ونجمة ماليفسنت، ليزلي مانفيل والأسترالية كودي سميت ماكفي، يضم فريق التمثيل أيضًا نجم إينولا هولمز لويس بارتريدج، والممثلة الكورية الجنوبية هويون جونج بالإضافة إلى ليف هيل وجيما جونز وأنيا ماركو هاريس.

وسيحكي الفيلم قصة صانعة الأفلام الوثائقية كاثرين رافينسكروفت (كيت)، التي تتلقى رواية غامضة بعنوان The Perfect Stranger على طاولة بجانب سريرها.

ووصفت كاثرين بأنها “صحافية وثائقية تلفزيونية ناجحة ومحترمة” بنت حياتها المهنية من خلال الكشف عن تجاوزات المؤسسات، قبل أن تنقلب حياتها بالكامل بسبب هذه الرواية،  ففي البداية، كانت كاثرين مفتونة بالرواية، لكنها سرعان ما اكتشفت أنها ليست خيالًا، بل إنها إعادة تمثيل لليوم الذي أصبحت فيه كاثرين “رهينة لسر مظلم، سر لم يعرفه سوى شخص واحد آخر – وهذا الشخص مات”، وفقًا للخلاصة.

“إخلاء المسؤولية” أو “Disclaimer” والكلمة بمعناها المتعارف عليه، وهو إعفاء الشخص نفسه من مسؤولية شيء، سواء بتسليم عهدة ما في مكان عمله حتى يخلي مسؤوليته عنها، أو الإدلاء بحقيقة ما، أو الاعتراف بشيء، حتى يبعد الشبهات عنه، أو حتى يطمئن نفسه وضميره، ولكن يبدو المعنى المُفسر في مسلسل “Disclaimer” الذي سيُعرض بمهرجان فينيسيا بنسخته الـ 81، المُقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر، سوف يأخذ منحى آخر، وإخلاء المسؤولية هنا ربما تعني معاقبة الأشخاص، ورميهم بالباطل، حتى يشعر كل إنسان في قرارة نفسه أنه أفضل، أو على الأقل يسير مع القطيع.

قال مخرج العمل عن الحبكة الرئيسية له: “أنا متأكد من أن هناك سمة تطورية وراء سقوطنا في أحكام الآخرين بهذه السهولة، المشكلة هي عندما لا تأتي هذه الأحكام من حقائق مطلعة، بل تأتي فقط مما يتحدث عنه الآخرون، أو يقولون، أو يزعمون”.

وتابع: “أصبح لدينا قدرة هائلة على إصدار الأحكام، ونجد هناك متعة في ذلك، يحدث هذا الأمر في الوقت الحاضر أكثر من الماضي، هذا جزء من الإنسانية المزيفة التي تجعلنا نشعر بالتفوق قليلاً، وتجعلنا نشعر براحة أكبر مع أنفسنا، هناك دائماً شخص أسوأ مني قليلاً”.

بينما قالت بلانشت: “إصدار الأحكام، أو إخلاء المسؤولية عن أنفسنا، بات يشبه كأننا نضيف أصواتنا إلى النشاز خوفاً من الحكم على أنفسنا، نحن جميعاً أبطال رواياتنا، ولذلك تم تصوير الكثير من السلوك البشري غير الممتع في المسلسل


تعليقات الموقع