فخورون بمسيرة تمكين المرأة الإماراتية

الرئيسية مقالات
الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة

يُعدُّ يوم المرأة الإماراتية، الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة، مناسبة وطنية للاحتفاء بالمكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”.

إن دعم صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه” للمرأة الإماراتية ليس فقط في مجالات التعليم والعمل، بل يمتد ليشمل تعزيز دورها في صنع القرار والمشاركة الفعّالة في التنمية المستدامة، مما يعكس رؤية الإمارات المستقبلية لبناء مجتمع متوازن ومتقدم.

ولقد حققت المرأة الإماراتية إنجازات كبيرة في مختلف المجالات، وأثبتت قدرتها على المنافسة على مستوى عالمي. هذه الإنجازات لم تأت من فراغ، بل كانت نتاجاً لرؤية استراتيجية تهدف إلى تمكين المرأة وتوفير البيئة المناسبة لها لتحقيق أقصى إمكانياتها، فالمرأة الإماراتية اليوم تعمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه، وتساهم بشكل فعال في تحقيق رؤية الإمارات.

في هذا اليوم المميز، نعبر عن امتناننا وتقديرنا لجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي قدمت دعماً لا محدود للمرأة في الإمارات. وقد ركزت جهودها على تمكين المرأة من خلال التعليم والتدريب والتأهيل، وتعزيز دورها في الحياة الاجتماعية.

ويعد احتفال دولة الإمارات بهذه المناسبة فرصة لاستعراض الإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في شتى المجالات، ولتأكيد الدور المحوري الذي تلعبه في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة. وتدرك دولة الإمارات بشكل مطلق أن تمكين المرأة هو جزء لا يتجزأ من تحقيق أهدافها المستقبلية، ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تأكيداً على التزام الدولة بالتعزيز المستدام لدور المرأة وحضورها على كل المستويات.

في “يوم المرأة الإماراتية” نتوجه بالتحية لكل امرأة إماراتية تلهم العالم بإرادتها وتصميمها، ونحن فخورون بكل ما حققته المرأة في الإمارات وما ستواصل تحقيقه في المستقبل، متمنين لها مزيداً من النجاح والازدهار. كل عام والمرأة الإماراتية، بألف خير وتألّق، وهي تواصل كتابة فصول جديدة من قصص النجاح والإبداع.


تعليقات الموقع