برنامج صيف المجالس يختتم فعاليات نسخته الثانية في أبوظبي

الإمارات

اختتم برنامج «صيف المجالس 2024» فعاليات نسخته الثانية في أبوظبي، التي نظَّمتها «مجالس أبوظبي» بهدف تنمية الجوانب الفكرية والثقافية والبدنية لدى الأفراد، وتشجيعهم على الاستغلال الأمثل للعطلة الصيفية.

استقطب البرنامج أكثر من 2,000 فرد من مختلف الأعمار، وأُقيمَ في 32 مجلساً في إمارة أبوظبي، خلال الفترة من 2 يوليو إلى 22 أغسطس 2024، بمشاركة جهات ومؤسَّسات محلية.

وتضمَّن البرنامجُ حلقاتٍ لتحفيظ وتلاوة القرآن الكريم، وبرنامج اكتشاف مواهب رياضة المبارزة، ودوري لكرة القدم، وبرنامج تعليم أساسيات الذكاء الاصطناعي، وأنشطة وورش عمل فنية، ودورات توعوية عن الإسعافات الأولوية.

وتعاونت مجالس أبوظبي في تنفيذ هذا البرنامج مع عددٍ من الجهات في أبوظبي لتعزيز المعرفة والابتكار، وتنمية المهارات والثقافة والفنون. وأُقيمَت 380 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، حضرها أكثر من 1,400 دارس. وأُقيمَت ورش تعليم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في 28 مجلساً، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة ومدرسة 42 أبوظبي. وبلغ عدد المنتسبين في برنامج المبارزة مع نادي أبوظبي للمبارزة 300 مشترك. ونُظِّمَت 6 جلسات توعوية عن برنامج ساند التطوُّعي للاستجابة في حالات الطوارئ، بالتعاون مع «برنامج ساند» التابع لمؤسَّسة الإمارات، إضافةً إلى تنظيم 24 مباراة في دوري كرة القدم، و28 ورشة فنية وأعمال يدوية تشمل صناعة العطور، والرسم على الخشب، وتلوين الفخار وغيرها.


تعليقات الموقع