جامعة الإمارات تنظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”

الإمارات

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية” بحضور نخبة من القيادات الحكومية والخبراء في مجال التحول الرقمي، وذلك لمناقشة أفضل الممارسات وتجارب النجاح في تصفير البيروقراطية.

وقال الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة إن الملتقى يهدف إلى تعزيز الكفاءة والفعالية في الإجراءات الحكومية” مؤكدا أهمية الشراكة بين الجهات الحكومية والأكاديمية لتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الصدد.

من جهته أشار سالم باليوحة المهيري مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء إلى دور تصفير البيروقراطية في تحسين تجربة المتعامل وتقليل التعقيدات الإدارية وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، ما يسهم في تحقيق رضا المتعاملين، ويعزز من مكانة الإمارات مركزا عالميا للتنافسية.

تضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان “نماذج ناجحة في تصفير البيروقراطية : دور التحول الرقمي في تحسين العمليات”، شارك فيها كل من سعادة فاطمة النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة المالية، والعقيد سعيد محمد الظهوري، مدير إدارة تطوير الخدمات في وزارة الداخلية، وراجي مجدي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في إي آند إنتربرايز، والدكتورة سعاد محمد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات، وأدارت الجلسة الدكتورة عائشة الظاهري، مستشار في جامعة الإمارات.

وتناولت سعادة فاطمة النقبي استراتيجيات وزارة المالية في تصفير البيروقراطية، مؤكدة أهمية دور الابتكار في تحسين كفاءة العمل الحكومي، من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية.

واستعرض العقيد سعيد محمد الظهوري، تجربة وزارة الداخلية في تطوير الخدمات الحكومية وتصفير البيروقراطية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الجهات لتحقيق التحول الرقمي الكامل وتحسين جودة الخدمات.

وسلطت الدكتورة سعاد المرزوقي الضوء على تجربة جامعة الإمارات في تصفير البيروقراطية، وقالت إن تصفير البيروقراطية يساهم في تحسين تجربة الطلبة، وتبسيط الإجراءات الإدارية، ما يعزز الرضا الطلابي ويزيد من فعالية العملية التعليمية.

وقدم راجي مجدي رؤية متكاملة حول دور القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة لتصفير البيروقراطية، موضحا كيفية توظيف الابتكارات التكنولوجية لتحقيق تحسينات ملموسة في تجربة المتعاملين.

وفي ختام الملتقى، تم تكريم المشاركين في ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية.وام


تعليقات الموقع