“سيدات أعمال أبوظبي”: 7102 مواطنة تحصل على رخصة “مبدعة” منذ 2005

الإقتصادية

أكدت سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ارتفاع عدد الحاصلات على رخصة “مبدعة”، التي تتيح للمواطنات، ممارسة بعض الأنشطة التجارية من منازلهن، إلى ما يزيد عن 7102 رخصة، وذلك منذ تأسيس برنامج “مبدعة” في عام 2005.

وقالت إنه بدعم القيادة الرشيدة، ورائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تواصل ابنة الإمارات المساهمة بدور فاعل في بناء المجتمع وكشريكة استراتيجية في عملية التنمية الشاملة”.

وأكدت أهمية دور المرأة الإماراتية الأساسي في تعزيز القطاع الاقتصادي، الذي كان من أهم عوامل تأسيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ووفّر تحت مظلة “غرفة أبوظبي”، مساحة واسعة للمبدعات وفتح أمامهن الحدود والآفاق، لدفعهن للازدهار في منظومة الأعمال والأسواق المحلية والعالمية بثقة وعزيمة وإصرار.

ويشكل برنامج مبدعة، منذ تأسيسه في عام 2005، رافدا رئيسا في تفعيل مساهمة المواطنات في أنشطة القطاع الاقتصادي ومجالات الأعمال والتجارة، عبر توفير العديد من المزايا، التي تفتح العديد من المجالات والأدوار الجديدة لابنة الإمارات، وحثها على الإبداع وتنمية قدراتها.

ويضم البرنامج، أكثر من 44 نشاطا تجاريا، يسمح للمواطنات بمزاولته من المنزل، حيث تتوافق الأنشطة التجارية مع مواصفات حياة الوسط السكني، كونه يهدف في المقام الأول إلى تنظيم عملية ممارسة العمل التجاري من خلال المنزل في إمارة أبوظبي.وام


تعليقات الموقع