انطلاقة قوية لجولة “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو” في موسكو

الرياضية

انطلقت يوم أمس الجمعة، منافسات جولة “بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو” في موسكو، وسط حضور جماهيري كبير، وبمشاركة شخصيات بارزة، من دول العالم المختلفة.

وأقيمت المنافسات على صالة “دينامو” الرياضية، بمشاركة أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من 30 جنسية حول العالم، كما شهدت مشاركة 40 لاعبًا ولاعبة من الإمارات يمثلون أكاديميات رياضية متعددة منها “M.O.D UAE” ونادي العين، ونادي الوحدة، ونادي بني ياس.
واختتمت منافسات اليوم الأول، المخصصة لفئة الهواة، بتصدر أكاديمية “استريلا” من روسيا المركز الأول، بينما جاءت أكاديمية “تشيك مايت” الأمريكية في المركز الثاني، وحلت أكاديمية “كريستان كستارو” من روسيا في المركز الثالث.

وأكد رودريجو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أن تنظيم بطولة بهذا الحجم يتطلب أعلى مستويات التخطيط والتنسيق مع الأندية والأكاديميات المحلية والعالمية، مشيرًا إلى أن موسكو تمتلك حضورًا قويًا في الرياضات القتالية.
وقال: “تعكس عودة جولة أبوظبي جراند سلام إلى روسيا بعد 3 سنوات، التزامنا بتوسيع نطاق البطولة وتعزيز مستوى التنافسية، ونتطلع إلى أن تكون هذه الجولة فرصة للاعبين لتعزيز تصنيفهم الدولي في الرابطة، بما يدعم فرصهم في التأهل والمنافسة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نهاية الموسم”.

من جانبه قال مدرب نادي الوحدة الإماراتي، البرازيلي جابرييل فيجيرو، إن المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام تتطلب إعدادًا مكثفًا بسبب قوة المنافسات والإقبال العالمي الكبير، مردفا: “برغم التحديات، أثق في قدرة لاعبي الإمارات على تحقيق الميداليات بفضل عزيمتهم وإصرارهم ومهاراتهم العالية”.

بدوره، أكد زايد الكعبي، مدرب نادي العين، أهمية بطولة أبوظبي جراند سلام وقال: “نركز بشكل كبير على هذه البطولة كل عام لأنها تحمل اسم أبوظبي وتجمع نخبة اللاعبين في العالم في منافسات قوية، ونبذل قصارى جهدنا في التحضير لضمان تقديم أفضل أداء”.

وتُعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، واحدة من أبرز البطولات العالمية، حيث انطلق موسمها الأول في 2015 /2016 بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم؛ حيث أقيمت منذ ذلك الحين، 43 جولة جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، ولندن، وأبوظبي، وسيدني، ما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة.

ومنذ انطلاقها، شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، بينما قدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار.

وفي موسمها العاشر 2024 /2025، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، وتتواصل حالياً في موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024، ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، وشيان، وسيدني، وطوكيو، وروما، ولندن، لتختتم في العاصمة أبوظبي في مايو 2025.

وتقدم البطولة جوائز مالية للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى مليون ونصف المليون دولار أمريكي.


تعليقات الموقع