معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يحتفي بإرث الصقارة

الإمارات

تحتفي الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية التي انطلقت اليوم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات تحت شعار “استدامة وتراث..بروح متجددة”.. بإرث الصقارة من خلال تجربة مزاد فريدة من نوعها.

ومن أبرز فعاليات المعرض مزاد الصقور الحصري الذي يُعد حدثًا مرموقًا سيُقام على مرحلتين حيث تنعقد المرحلة الأولى اليوم السبت ويوم غد الأحد بينما تُقام المرحلة الثانية يومي الجمعة والسبت المقبلين حيث سيتيح هذا المزاد تجربة مباشرة ومميزة للمشاركين المحليين والدوليين على حد سواء.
وسيُقام المزاد الفعلي بمركز أدنيك حيث سيتم عرض 10 إلى 20 صقرا يوميا للمزاد مع تقديم إحصائيات وقياسات دقيقة لكل طائر ويستهدف المزاد جميع مستويات الصقارين من المبتدئين إلى الخبراء المتمرسين حيث يقدم مجموعة مختارة بعناية من الصقور التي تلبي أعلى المواصفات.
وعلى مربي الصقور الراغبين بالمشاركة في المزاد تلبية معايير صارمة حددها نادي صقاري الإمارات وفقًا لأفضل الممارسات المعتمدة كما يتعين على جميع المشاركين التسجيل عبر تطبيق ADIHEX ودفع رسوم تأمين مشاركة قابلة للاسترداد بقيمة 5000 درهم.

وقام نادي صقاري الإمارات بإضافة ميزة جديدة هذا العام تتمثل في تقديم “شارة صقور ADIHEX” وهي مبادرة تهدف إلى تكريم الصقور ذات الجودة العالية التي تم اقتناؤها في المعرض بحيث تكون الصقور مؤهلة ويجب شراؤها خلال المعرض.
ويجب على المشاركين في المزاد تقديم الفواتير أو الوثائق الخاصة بالشراء من العارضين بعدها سيقوم نادي صقاري الإمارات بتقييم الصقر وبعد الموافقة عليه سيتم تركيب حلقة ذكية عليه مقابل رسوم تسجيل قدرها 150 درهمًا حيث ستُضاف هذه الطيور المعتمدة إلى نظام نادي صقاري أبوظبي مما يجعلها مؤهلة للمشاركة في بطولة الرؤساء المرموقة 2024-2025.

ومن ضمن فعاليات المعرض سيتم تنظيم وإقامة أهم وأكبر مزاد للصقور والمخصص لكبار الشخصيات الذي يُعد أحد أبرز الفعاليات المنتظرة في عالم الصقور.

وسيتيح مزاد الصقور لكبار الشخصيات هذا العام الفرصة للمشاركين المزايدة على طيور نادرة وقيمة من خلال منصات متعددة سواء عبر زيارة المعرض أو من خلال منصة الكترونية متطورة مما يوسع من نطاق المشاركة ليشمل المهتمين من جميع أنحاء العالم.
وسيقام المزاد على مدى أربعة أيام خلال فعاليات المعرض وهي اليوم السبت وغدا الأحد و8 سبتمبر القادم وذلك وسيتم عرض صقور نادرة من مختلف أنحاء العالم بحد أقصى ثلاثة صقور متميزة في كل يوم.
ووفرت اللجنة المنظمة للمزاد منصة الكترونية آمنة تتيح للمزايدين المشاركة في المزاد بشكل سلس وآمن كما ستُخصص غرفة خاصة ومغلقة في المعرض لمشاهدة هذه الطيور النادرة مباشرة.
ووضعت اللجنة أيضا مجموعة من الشروط للمشاركة في المزاد حيث يتطلب على من يرغب في المشاركة بالمزاد دفع تأمين قدره 50,000 درهم وللمزيد من التميز ولأول مرة في تاريخ المعرض ستتاح للمشاركين فرصة المزايدة عبر الإنترنت على 10 صقور من أعلى تصنيف مع إمكانية الاطلاع على معلومات مفصلة حول كل صقر عبر المنصة الافتراضية.
كما سيُعقد قبل المزاد النهائي يوم الأحد 8 سبتمبر القادم مسابقة خاصة لجمال الصقور حيث سيشارك العارضون بصقورهم الثمينة في موكب استعراضي مميز أمام لجنة تحكيم مرموقة لتكريم الطيور الفائزة في هذه المسابقة الرائدة.
ويسلط مزاد الصقور لكبار الشخصيات الضوء على التزام الإمارات في مجال مكاثرة الصقور وحماية البيئة من خلال تطبيقات علمية متطورة كما يبرز المعرض كمنصة رئيسية لتنظيم هذا الحدث البارز الذي يعزز مكانته وسمعته كأحد أهم الفعاليات في المنطقة.

وسيقام مزاد الصقور ضمن أجندة زاخرة بالأنشطة والعروض والمسابقات التي تركز على التراث العريق للإمارات بالتوازي مع تبني الابتكار كما يوفر المعرض فرصة فريدة للشركات الإقليمية والعالمية لعرض منتجاتها ومقابلة العملاء وإجراء اجتماعات بين الشركات لتأسيس العلاقات التجارية وعقد شراكات جديدة.

وتعد الصقارة التي تُمارس في الثقافة الإماراتية منذ أكثر من 2000 عام ليست مجرد رياضة بل هي نمط حياة يجسد الصبر والتعاون والعلاقة العميقة بين الصقارين وطيورهم وقد اعترفت بها اليونسكو كتراث ثقافي غير مادي حيث تظل الصقارة رمزًا للهوية والاستمرارية والاستدامة’ وفي معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يتم الاحتفاء بهذا التراث والمحافظة عليه مع تسليط الضوء على ريادة الإمارات في ممارسات الصيد المستدامة وأبحاث تربية الصقور.
ويهدف ADIHEX 2024 إلى دعم وتشجيع أصحاب مزارع الصقور على شراء وبيع وتربية أفضل الصقور المرباة في الأسر مع تعزيز سوق للابتكار والممارسات المستدامة ودعم فرص التواصل مع الخبراء العالميين والعارضين وعشاق الصقور حيث يعد ADIHEX مركزًا للترويج لفن الصقارة والتراث الغني الذي يمثله.

ويستقطب المعرض الذي يُنظّمه نادي صقاري الإمارات زوّاراً مُهتمّين وشغوفين محليين ودوليين من صانعي القرار ومن الذين يتمتعون بقوة شرائية عالية ويواصلون اهتمامهم بمنح الأولوية للقيم البيئية والثقافية والتراثية وللرياضات الأصيلة وللصيد المُستدام وفي الوقت نفسه يُوفّر معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فرصة فريدة للشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية للمُشاركة والتواجد ومُقابلة الشركاء والعملاء المُحتملين وجهاً لوجه سعياً منهم لبناء علاقات تجارية ثنائية قوية.


تعليقات الموقع