“ملتقى الفجيرة” يشيد بجهود “أم الإمارات” في دعم مسيرة المرأة الإماراتية

الإمارات

 

ثمّن ملتقى الفجيرة الرابع للمرأة الإماراتية الدعم اللامحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، للمرأة الإماراتية برؤية ثاقبة ونهج قويم ودعمها الكبير في جميع المجالات.
جاء ذلك خلال أعمال ملتقى الفجيرة الرابع للمرأة الإماراتية، الذي نظمته جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء أول أمس، تحت شعار “نتشارك للغد”، بحضور الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي، ومعالي د. محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق، وسعادة الدكتور الخبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من القيادات النسائية المتميزة للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية ودورها الريادي في مختلف المجالات.
وخلال الملتقى، وجهت الجمعية رسالة شكر وعرفان إلى رائدة الحركة النسائية في دولة الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، مشيدةً بدورها في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها لتحقيق إنجازات سباقة في مختلف الميادين.
وأوضح سعادة الدكتور خالد الظنحاني أن ملتقى الفجيرة الذي تنظمه الجمعية للعام الرابع على التوالي يؤكد حرص الجمعية على الاحتفاء بقدرات المرأة الإماراتية ومساهمتها الكبيرة في المسيرة التنموية، وأن يوم المرأة الإماراتية، يمثل مناسبة مهمة لتسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع وتقدير مساهماتها المتنوعة، حيث يأتي هذا اليوم ليعكس التزام دولة الإمارات بدعم حقوق المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، كما يُشكل فرصة للتأمل في التطورات التي شهدتها قضايا المرأة في الإمارات وتعزيز الوعي بأهمية تمكينها لتحقيق التوازن بين الجنسين، ما يسهم في بناء مجتمع متوازن ومتكامل حيث تلعب المرأة دورًا فعالاً في كافة مناحي الحياة.
استهلت أعمال الملتقى الذي أقيم بمسرح غرفة الفجيرة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وجامعة الفجيرة ومجلس سيدات أعمال الفجيرة وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين، بكلمة الافتتاح ألقتها المهندسة ناعمة الموح الأمين العام للجمعية، تلتها الكلمة الرئيسة للملتقى ألقتها الدكتورة بدرية الظنحاني نائب رئيس الملتقى أكدت فيها على أهمية الملتقى هذا العام في تسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة الإماراتية في التنمية المستدامة، تماشياً مع عام الاستدامة. وأشارت إلى أن الملتقى يعرض قصص نجاح ملهمة لعدد من الإماراتيات اللواتي تألقن في مختلف المجالات.
وأضافت أن الملتقى ركز على محورين رئيسين، هما “المرأة قوة التغيير المستدام” و”المرأة العاملة شريك فاعل في التنمية الوطنية”، بهدف إبراز دور المرأة كشريك رئيس في تحقيق التوجهات الاستراتيجية للدولة في مختلف القطاعات الحكومية والمجتمعية.
وبدأت الجلسة الحوارية الرئيسة مع الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي، حاورتها المستشارة موزة مسعود رئيسة الملتقى، حيث أشادت القاسمي بدور المرأة في مسيرة التنمية بالدولة بدءًا من التعليم والعمل وصولاً إلى المناصب القيادية، مؤكداً ان الاحتفاء بهذا اليوم يُعد اعترافًا رسميًا بإنجازات المرأة الإماراتية وتأكيدًا على دورها المحوري في بناء مستقبل الوطن.
يذكر أن جلسات الملتقى شهدت مشاركة نخبة من الشخصيات النسائية البارزة، حيث تحدثت سعادة عائشة محمد الجاسم، رئيس مجلس سيدات أعمال الفجيرة، عن دور المرأة في ريادة الأعمال، كما تناولت سعادة مريم السلمان، رئيسة جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين، دور المرأة في تنمية المجتمع. وقدمت الدكتورة نورة الكربي، أستاذ مساعد في جامعة الشارقة، رؤيتها حول التحديات التي تواجه المرأة العاملة القيادية والفرص المتاحة لها. وسلطت ابتسام محمد آل علي من شرطة الفجيرة الضوء على دور المرأة في المجال العسكري والأمني، فيما اختتمت لطيفة العبدولي، عضو مجلس إدارة نادي دبا الرياضي، جلسات النقاش بالحديث عن تجربة المرأة في المجال الرياضي والثقافي.
كما شهد الملتقى افتتاح معرض المرأة الإماراتية قديماً، أقامته جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين، بمشاركة عدد من الإماراتيات اللواتي تألقن في مجال التراث والمهن اليدوية الأصيلة، بالإضافة إلى إطلاق برنامج أكاديمي للمرأة الإماراتية من قبل جامعة الفجيرة.
وفي ختام الملتقى، تم تكريم ثلاث شخصيات نسائية بارزة من إمارة الفجيرة لدورهن الفاعل في مسيرة التنمية بالدولة، وهن: سعادة عائشة أحمد اليماحي، والوالدة محينة الصريدي، وشيخة المسماري. كما تم تكريم ضيوف الملتقى سعادة محمد شريف العوضي، مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وسعادة الدكتور أحمد عبيد الخديم، مدير مستشفى الفجيرة، بالإضافة إلى تكريم المتحدثات وشركاء النجاح واللجنة المنظمة للملتقى.


تعليقات الموقع