ضمن فعاليات مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي

“مكتب الذكاء الاصطناعي” ومجلس شباب “إي آند” ينظّمان ورشة عمل حول أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في قطاعات الأعمال

الإمارات

 

 

 

 

دبي – الوطن:

نظّم مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، بالتعاون مع مجلس الشباب في مجموعة “إي آند”، ورشة عمل حول أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في قطاعات الأعمال المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وجاء تنظيم الورشة في متحف المستقبل بدبي، ضمن مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي، المبادرة الوطنية السنوية التي ينظمها البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والبرنامج الوطني للمبرمجين، لتعزيز الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي وتعزيز تطبيقاته في دولة الإمارات، وفي إطار جهود “إي آند” لدعم توجهات دولة الإمارات والمساهمة في تعزيز ريادتها العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتمكين الجيل المقبل من الشباب الإماراتي.

واستعرض فريق مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، خلال الورشة أبرز محاور وأهداف ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات، الهادف إلى تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، بما يترجم رؤى القيادة في تحويل الدولة إلى مركز عالمي لتطوير وتبني حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وعرض مجلس شباب “إي آند” تطبيقات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي طورتها “إي آند” لمختلف قطاعات الأعمال، وتطرق إلى مبادرات المجموعة الهادفة لدعم الشباب وإلهام الطلاب وتشجيع مشاركاتهم في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا ليصبحوا قادة المستقبل الرقمي.

وأكد د. عبد الرحمن المحمود خبير في مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أهمية الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في تعزيز التوجهات الوطنية الهادفة لتعزيز الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية في صناعة المستقبل.

وقال إن الشباب يمثلون محركاً رئيسياً لجهود تطوير وتبني حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتوظيفها في دعم المجالات المرتبطة بحياة المجتمع، مشيراً إلى حرص حكومة دولة الإمارات على تأهيل الأجيال الناشئة والشابة وتزويدها بالمهارات والأدوات لتمكينها من المشاركة الفاعلة في مسيرة التطوير والتنمية في دولة الإمارات.

تحفيز العقول الشابة

من جهتها، قالت حصة علي ناصر، رئيسة مجلس الشباب في “إي آند”: «نفخر بتعاوننا مع مكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في خطوة مهمة لتحفيز العقول الشابة على استخدام الإمكانات اللامحدودة في التكنولوجيا لا سيما في الذكاء الاصطناعي، فنحن نهدف إلى إلهام الشباب المبدعين لاستكشاف القدرات التي تقدمها هذه التكنولوجيا التحويلية والتعرف على تطبيقاتها الواسعة. ونأمل أن تساهم هذه الورشة في دفع الشباب وتشجيعهم على متابعة مسيرتهم المهنية المستقبلية في مجال التكنولوجيا».

وتضمنت الورشة ورش عمل وجلسات تفاعلية حول استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعات الأعمال. وتعرف المشاركون فيها على الحلول والخدمات التي طورتها مجموعة “إي آند” في الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على قطاعات متنوعة، بما في ذلك الطيران والرعاية الصحية والاستدامة.

يذكر أن مجلس الشباب في “إي آند” تأسّس عام 2022، في مبادرة رائدة تهدف إلى تمكين الشباب في “إي آند” وإشراكهم في الحياة العملية بما يتوافق مع الأجندة الوطنية للشباب في دولة الإمارات، وبات المجلس منصة للقادة الشباب تتيح لهم فرصة التعبير عن آمالهم وتطلعاتهم، محققاً إنجازاتٍ كان لها دور رئيسي في تعزيز مشاركة الموظفين وتوطيد ثقافة التواصل والتعاون.


تعليقات الموقع