عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”

الإمارات

 شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، حفل ختام الدورة الخامسة من برنامج “صيفنا سعادة 2024” الذي تنظمه حكومة عجمان، وأقيمت دورة هذا العام بالتعاون والشراكة مع 22 جهة حكومية اتحادية ومحلية.

وأكد سمو ولي عهد عجمان، حرص حكومة الإمارة على تنظيم البرنامج سنويا، لتعزيز الترابط المجتمعي، واستثمار الطاقات، واستكشاف المواهب وتنميتها، خلال فترة الصيف.

وقال سموه”سعداء بالنجاح الكبير للبرنامج، الذي يتميز بتنوّع فعالياته الثقافية، والعلمية، والرياضية، والمبادرات المجتمعية، التي تهدف إلى تطوير مهارات الحياة وإسعاد المجتمع”.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على جهود اللجنة المنظمة، والجهات الداعمة، والمشاركة في البرنامج، وحرصها على تنفيذ برامج مجتمعية، تستقطب مختلف الفئات العمرية، وتسهم في إسعاد الأسر الإماراتية والمقيمة وأصحاب الهمم.

حضر حفل الختام الذي أقيم بفندق عجمان سراي، عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية.

وعبر أحمد الرئيسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج عن فخره بما حققه “صيفنا سعادة” من تطور، وما وصل إليه من نجاح بشهادة جميع المشاركين من مختلف فئات المجتمع.

وقال خلال كلمته بالحفل”هذا النجاح تحقق بفضل الله، ثم دعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وإيمانه بالفكرة منذ اللحظة الأولى، إلى أن وصلنا لختام النسخة الخامسة من البرنامج”.

وأضاف “لم يكن سمو ولي عهد عجمان داعما فقط، بل قائد وملهم برؤيته الثاقبة، صوّب لنا مواطن الخلل، وأرشدنا إلى درب تعزيز الإيجابيات، موجها لبرامج جديدة ومبتكرة جعلت البرنامج الصيفي لحكومة عجمان، محطة من محطات الريادة التي تفخر بها الإمارة”.

وتابع الرئيسي “حقق البرنامج هذا العام، العديد من المكتسبات من خلال المشاركة الواسعة والفعالة للعديد من المؤسسات والجهات الوطنية، ما شكل حالة مميزة من التلاحم المجتمعي، وأسهم في تقوية أواصر العلاقات الإنسانية في الإمارة”.

ووجه رئيس رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الشكر لكل من سخر وقته وجهده لبناء جيل مثقف من الشباب، مثنيا على دور وزارة تنمية المجتمع، ووزارة الثقافة، والمؤسسة الاتحادية للشباب، وللجهات الحكومية وشبه الحكومية، وللشركاء والداعمين، الذين حرصوا على توفير الدعم لإنجاح الدورة الخامسة.

وتضمن حفل الختام كلمة لمنتسبي برنامج “صيفنا سعادة” باللغة الصينية، وفقرة لإلقاء الشعر قدمها الشعراء الصغار، وعرض فيلم عن فعاليات وأنشطة الدورة.

وفي ختام الحفل، كرم سمو ولي عهد عجمان الشركاء الاستراتيجيين، والجهات الداعمة، والمشاركة في تنظيم الدورة الخامسة من البرنامج.

وكرم سموه، معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة..، ووزارة تنمية المجتمع، وتسلم التكريم سعادة حصة عبد الرحمن تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، والمؤسسة الاتحادية للشباب، وتسلم التكريم سعادة خالد النعيمي مدير عام المؤسسة، وصندوق الوطن، وتسلم التكريم سعادة ياسر القرقاوي مدير عام الصندوق، والدوائر الحكومية والمؤسسات المشاركة في البرنامج.

كما كرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الفائزين بجوائز الدورة الخامسة من “صيفنا سعادة”، حيث نال جائزة أفضل منسق، سامية بن كريم بدائرة التنمية الاقتصادية، وشمسة الظاهري بهيئة المناطق الحرة بعجمان، ومهرة سليمان البلوشي بدائرة المالية.

وكرم سموه برنامج “الإعلامي الصغير” لدائرة الموارد البشرية، لفوزه بجائزة أفضل برنامج إعلامي، وبرنامج رواد الإعلام الاقتصادي لدائرة التنمية الاقتصادية لفوزه بجائزة أفضل برنامج تخصصي.

وبرنامج “محفظة المستقبل” لدائرة المالية، لفوزه بجائزة أفضل برنامج ثقافي، وبرنامج “السيبراني الصغير” لدائرة البلدية والتخطيط الفائز بجائزة أفضل برنامج علمي، وبرنامج الاتكيت لدائرة التشريفات لفوزه بجائزة أفضل برنامج مجتمعي.

كما كرم سموه هيئة المناطق الحرة لفوز برنامج “إبرة وخيط” بجائزة أفضل ورشة، وجمعية الإحسان الخيرية الفائزة بجائزة المبادرات التطوعية الخيرية، ودائرة البلدية والتخطيط لفوزها بجائزة أفضل تغطية إعلامية من الجهات المشاركة، وبرنامج الرابعة والناس من تلفزيون وإذاعة عجمان لحصوله على جائزة أفضل تغطية من وسائل الإعلام، وكرم سموه دائرة التنمية الاقتصادية لحصولها على جائزة الجهة المتميزة.

وأقيمت فعاليات الدورة الخامسة من برنامج “صيفنا سعادة”، في الفترة من 15 يوليو الماضي إلى منتصف شهر أغسطس الماضي، في 6 مراكز صيفية تخصصية، قدمت العديد من البرامج والمسابقات والمبادرات المجتمعية والثقافية، والدينية والأنشطة الرياضية والصحية.

وبلغت فعاليات وأنشطة الدورة 245 فعالية، وارتفع عدد المشاركين والمستفيدين إلى 9479 مشاركا من مختلف فئات المجتمع بزيادة تقارب الضعف مقارنة بالدورة الماضية.


تعليقات الموقع