“نيويورك أبوظبي” تنظم معرضا فنياً خليجياً أول أكتوبر المقبل

الرئيسية منوعات

 

 

 

يفتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي معرضا فنيا خليجيا تحت عنوان “بين المد والجزر: خمسيّة خليجية”، في الأول من أكتوبر المقبل، بمشاركة 21 فنانا ومجموعات فنية من مختلف دول المنطقة.

يسلط المعرض الضوء على أبرز المحطات في مشهد الفنون البصرية، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ عام 2019، ويضم أعمالا فنية ومعمارية وتصميمية، تتنوع بين الرسم والفيديو والتركيبات الفنية والنحت، تعكس الخصائص الثقافية والبيئية الفريدة للمنطقة.

ويتزامن المعرض – الذي يستمر حتى 8 ديسمبر المقبل – مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن، الذي لعب منذ افتتاحه في عام 2014 دورا محوريا في ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي وجهة ثقافية بارزة في جزيرة السعديات.

يقام معرض “بين المد والجزر: خَمسِيّة خليجية”، بتقييم فني مشترك من مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي؛ ودويغو ديمير، القيّمة الفنية في رواق الفن والأستاذة المساعدة في تاريخ الفن.

وقالت مايا أليسون إنه خلال العقد الأول من إطلاق رواق الفن ومساحة المشروع في جامعة نيويورك أبوظبي، وبالتزامن مع ترسيخ مكانتنا مؤسسة ثقافية مرموقة، شهدنا زيادة في عدد الفنانين الذين يقدمون أعمالا فنية مميزة مرتبطة بمنطقة الخليج العربي، معربة عن سعادتها بتنظيم هذا المعرض الفني تزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن.

من جانبها، قالت دويغو ديمير إن المعرض يشمل طيفا واسعا من الأساليب الفنية، بدءاً من أعمال الفنانين الصاعدين ووصولا إلى أعمال لفنانين مرموقين، ويسلط الضوء على مواضيع متنوعة كالنمو الحضريّ والتغير البيئي والإرث والهوية.وام


تعليقات الموقع