“الوطني الاتحادي” و “مجلس العموم الكندي” يشيدان بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين

الإمارات

 

 

 

التقت سعادة سارة محمد فلكناز عضو المجلس الوطني الاتحادي، نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم بمقر الأمانة العامة بدبي، سعادة ناثانيل أرسكين سميث عضو مجلس العموم في اتحاد كندا عضو اللجنة التنفيذية في البرلمان الدولي بحضور سعادة شيخة سعيد الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

أشاد الجانبان خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكندا في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية وأكدا أهمية القواسم المشتركة بين البلدين الصديقين خاصة ما يتلعق التسامح والتعايش، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وقدمت سعادة سارة فلكناز، نبذة عن المجلس الوطني الاتحادي واختصاصاته، ومسيرة التمكين، ومشاركة المرأة في المجلس ناخبة وعضوة، وقرار رفع نسبة تمثيل المرأة في عضوية المجلس إلى 50 %، إضافة إلى نجاح استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ COP28، الذي كان من أهم نتائجه إقرار “اتفاق الإمارات” التاريخي الذي يؤكد التزام المجتمع الدولي على التعاون في مجال التغير المناخي.

من جانبه، ثمن سعادة ناثانيل أرسكين عضو البرلمان الكندي، تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرص حكومتيهما على تطويرها وأكد أهمية توطيد علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية المختلفة.وام

 


تعليقات الموقع