اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة

الإمارات

 

 

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وسعادة غنّام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، والسيدة فاطمة الحوطي مدير إدارة التدريب وتنمية المهارات بوزارة الموارد البشرية والتوطين، نظمت جامعة الشارقة اللقاء السنوي للمنتسبين في “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” الدراسين بالجامعة في مختلف والتخصصات والبرامج الأكاديمية وهي الصيدلة، وعلوم المختبرات الطبية، والتصوير التشخيصي الطبي، والتمريض، والعلاج الطبيعي. وكذلك طلبة الدبلومات المهنية في تخصص المختبر، ومساعد الرعاية الصحية.
بدأ اللقاء بكلمة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، رحب خلالها بالحضور من مجلس برنامج نافس، ونقل إليهم تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة. مشيراً إلى أهمية التعاون القائم بين الجامعة وبرنامج نافس في إعداد وتأهيل الكوادر الإماراتية للدخول إلى سوق العمل في عدد من التخصصات الطبية والعلوم الصحية، كما تناول خلال كلمته نبذة تعريفية عن الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لإعداد وتأهيل خريجي الجامعة ضمن مشروع “علماء الوطن” الذي يستهدف نخبة متميزة من أبناء الجامعة في عدد من التخصصات العلمية والأكاديمية وتخصيص عدد من البرامج الدراسية لهم في مراحل الماجستير والدكتوراه، لينضموا بعد ذلك للعمل في الجامعة ضمن أعضاء الهيئة التدريسية.
ومن جانبه أكد سعادة غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، إن برنامج “نافس” يقدم للطلبة مجموعة من الفرص التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم المهنية، بما يمكنهم من تحقيق النجاح في سوق العمل في القطاع الخاص. وبيّن أن برنامج “تطوير كوادر القطاع الصحي” الذي يقدم برامج أكاديمية وتدريبية لتأهيل 10 آلاف مواطن خلال 5 سنوات يُعد أحد أهم مبادرات برنامج نافس التي تشهد إقبالاً كبيراً من أبنائنا الطلبة.
وأضاف قائلاً: “يأتي تواجدنا اليوم في هذا الصرح العلمي الذي نفتخر في علاقتنا معه من منطلق حرصنا الدائم لبناء جسور التواصل المباشر مع الطلبة للاستماع إلى استفساراتهم وملاحظاتهم، وذلك للارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الإماراتية، من خلال إعداد جيل من الكوادر الوطنية المنتجة والمستدامة في القطاع الخاص”. موجهاً الشكر والتقدير لجامعة الشارقة على التعاون والجهد البنّاء لإنجاح مساعي هذا البرنامج التخصصي الحيوي. مؤكداً أن هذه الشراكة الاستراتيجية تؤكد التزامنا المشترك في تحقيق رؤية الإمارات 2031 من خلال رفد سوق العمل بالكوادر الإماراتية المؤهلة والمدربة بما يخدم الوطن.
بدورها ، أكدت فاطمة الحوطي مدير إدارة التدريب وتنمية المهارات بوزارة الموارد البشرية والتوطين، أهمية “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في الحاق المواطنين والمواطنات في وظائف القطاع الصحي الخاص وبالتالي تعزيزه بالكفاءات الوطنية، مشيرة في هذا السياق الى “عقد عمل مواطن دارس” الذي استحدثته الوزارة بهدف دعم توظيف الكوادر الإماراتية الملتحقة بالبرامج المدعومة والمعتمدة من قبل مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” ومن ضمنها برنامج “تطوير كوادر القطاع الصحي ” وكذلك مساعدة شركات القطاع الخاص على تحقيق مستهدفات التوطين وذلك في ضوء احتساب المواطن الدارس المعيّن في الشركة بعقد عمل مواطن دارس ضمن نسب التوطين المطلوبة من الشركة.
كما عُقد خلال اللقاء جلسة حوارية ونقاشية والإجابة على عدد كبير من استفسارات وتساؤلات الطلبة المنتسبين في البرنامج.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة الشارقة تُعد واحدة من أهم الشركاء الأكاديميين المتميزين ضمن “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي”، وهي إحدى مبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس)، ويستهدف تطوير وزيادة نسبة مشاركة الكوادر الإماراتية في القطاعات الاقتصادية الحيوية، كما يقدم برنامج “نافس” مميزات للطلبة منها تغطية تكاليف الرسوم الدراسية طوال فترة الدراسة، ومكافآت وفق معدل الطالب التراكمي، وإتاحة فرص وظيفية في القطاع الخاص بعد الانتهاء من الدراسة، بالإضافة إلى فرص تدريبية أثناء المرحلة الدراسية.
حضر اللقاء نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات الطبية والعلوم الصحية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من منتسبي برنامج تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي.


تعليقات الموقع