انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18

الإمارات

انطلقت، أمس، التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم لدورتها الثامنة عشرة بمشاركة 197 تأهلوا من بين 1200 متسابقاً ومتسابقة تنافسوا في التصفيات الأولية ضمن مختلف فروع الجائزة ، وذلك في مقر مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم.

ويتنافس المتأهلون في أربع مسابقات هي: مسابقة القرآن الكريم، ومسابقة الأمهات المواطنات، ومسابقة أصحاب الهمم، ومسابقة نور الهمم لذوي التوحد.

وتشارك عدد كبير من المراكز القرآنية من جميع أنحاء الدولة في الجائزة حيث يحرص مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم على دعم حفظة كتاب الله تعالى وتجويده والاهتمام به حفظاً وفهماً وأداءً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفظته لما يتركه من آثار إيمانية طيبة لدى الناشئة.

وستسفر التصفيات النهائية عن فوز المتسابقين من أوائل كل مجموعة من المجموعات الأربع، وسيتم تكريمهم في الحفل الختامي للمركز، والذي سيقام برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في الثلث الأخير من شهر رمضان المقبل.

يذكر أن مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، ينظم هذه الجائزة سنوياً بناءً علي توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، راعي المركز، ضمن استراتيجيته ومبادراته لتشجيع كافة فئات المجتمع على المنافسة الإيجابية في حفظ كتاب الله وفهم معانيه وجودة ترتيله وبناء وتخريج جيل قرآني مؤمن وواعٍ ومثقف، على نهج الوسطية والاعتدال، للمساهمة في ترسيخ قيم الدين الحنيف، ونشر التسامح والمحبة والإخاء ومحاربة التطرف والغلو، وخدمة وطنهم.وام


تعليقات الموقع