نمو الأعمال يرفع الطلب على المكاتب الفاخرة في الإمارات

الإقتصادية

يشهد الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في الإمارات ارتفاعًا ملحوظًا، مع تزايد عدد الشركات المحلية والدولية المهتمة ببناء قواعد لها في الدولة.
وتشير اتجاهات الإيجار في الإمارات إلى تزايد الإقبال على عقود إيجار أكثر مرونة وتفضيل المساحات المكتبية ذات مواصفات أفضل منها توافر معايير الاستدامة والمجهزة تقنيا.
وقالت شركة “بيتي للعقارات” :شهد سوق المكاتب في دبي ارتفاعًا في معدلات الإشغال، من 90.1% في الربع الأول 2023 إلى 91.3% في الربع الأول من 2024، وفقًا لتقرير CBRE الأخير.”
وأوضح طارق ويليامز، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للعقارات : يوجد طلب متزايد على المكاتب التي تتميز بالمرونة والجودة العالية ويعكس ازدهار سوق العقارات التجارية في دبي قوة الأسس الاقتصادية ومبادرات التخطيط الحضري الاستراتيجي، مثل خطة دبي الحضرية 2040؛ ومع استمرار دبي في الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز مكانتها كمركز جذب للمستثمرين الدوليين، يُتوقع أن يواصل سوق العقارات مساره التصاعدي، مع نمو مستدام متوقع حتى سنة 2025 .
وفي السياق، أعلنت شركة “بيتي للعقارات” عن صفقة بيع مساحة مكتبية صممتها المعمارية الشهيرة زها حديد بمساحة 2879 قدم مربع في منطقة “الخليج التجاري” مقابل 7040 درهم لكل قدم مربع، لتسجل أعلى قيمة بيع للقدم المربع سجلتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وتعكس هذه الصفقة ارتفاع الطلب على العقارات في الإمارات و دبي حيث نشهد تحولًا كبيرًا في احتياجات الشركات لمساحات مكاتب تدعم نماذج العمل الهجين وتوفر البيئات التعاونية وتبرز المناطق مثل الخليج التجاري ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي كوجهات مفضلة للمساحات المتميزة والجاهزة للاستخدام الفوري.


تعليقات الموقع