الإعلان عن الواجهة الجديدة “كانفاس” لمنصة “شات جي.بي.تي”

منوعات

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية “أوبن أيه.آي” طريقة جديدة للتفاعل مع منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “شات جي.بي.تي” بواجهة مستخدم تسمى “كانفاس”.

ويمكن من خلال هذه الواجهة فتح نافذة منفصلة، إلى جانب نافذة المحادثة العادية، مع مساحة عمل لكتابة النصوص أو أكواد البرمجة، كما يمكن للمستخدم توليد النصوص أو الأكواد على واجهة كانفاس، ثم تحديد الأجزاء التي قام نموذج اللغة الكبير بتعديلها.

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه الإعلان عن الواجهة “كانفاس” تم بشكل تجريبي على منصة “شات جي.بي.تي بلس” وتطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت “تيمز”، وأن التدشين سيتم خلال الأسبوع الحالي لمستخدمي خدمتي “إنتربرايز” و”إديو”.

ويهدف العديد من شركات خدمات الذكاء الاصطناعي إلى توفير مساحات العمل القابلة للتعديل كطريقة عملية تتيح للمستخدمين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتوفر الواجهة الجديدة لمنصة شات” جي.بي.تي” ميزات مماثلة لتلك الموجودة في برنامج “أرتيكفاكتس” الذي تقدمه شركة أنثروبيك لتقنيات الذكاء الاصطناعي منذ يونيو الماضي.

وتسعى “أوبن أيه.بي” بقوة لمواجهة الخصائص والمزايا التي تقدمها الشركات المنافسة وطرح العديد من الخصائص الإضافية للإصدار مدفوع الثمن من منصة “شات جي.بي.تي” لزيادة قاعدة مستخدمي هذا الإصدار.

يذكر أن منصات محادثة الذكاء الاصطناعي الآلية لا تستطيع إتمام أي مشروعات كبيرة من خلال مساحة واحدة لكتابة أوامر المستخدم، في حين تكون قادرة على توفير نقطة بداية جيدة. ولكن مساحة العمل الإضافية الجديدة مثل “كانفاس” تتيح للمستخدم تعديل مخرجات منصة المحادثة وتصحيح ما بها من أخطاء، دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد بالكامل من المشروع لتنفيذ عملية التعديل.وام


تعليقات الموقع