ملتقى التأمين الخليجي يعقد في دبي 15 أكتوبر

الإقتصادية

ينظم اتحاد التأمين الخليجي، فعاليات ملتقى التأمين الخليجي السنوي التاسع عشر، يومي 15 و16 أكتوبر الجاري في دبي، بمشاركة أكثر من 250 من المسؤولين وخبراء التأمين في 36 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب اتحادات التأمين العربية واتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين الأفرو آسيوية والهيئات التنظيمية.

ويسلط الملتقى الضوء على إستراتيجيات التأمين لمواجهة الكوارث الطبيعية، وتأثيرها على شركات التأمين وسبل تعزيز ممارسات إدارة المخاطر ونمذجة المخاطر.

وتعقد على هامش الحدث حلقات نقاشية يشارك فيها خبراء من شركات التأمين الإقليمية وشركات إعادة التأمين العالمية، تتناول العديد من القضايا الفنية المهمة المتعلقة بالتأمين وتأثيراتها على هذه الصناعة، خاصة التحديات التي باتت تفرضها تغيرات المناخ وتداعياتها على قطاعة التأمين في المنطقة وتعزيز قدرات القطاع لمواجهة التحديات المفاجئة مستقبلا.

ويتناول الملتقى في يومه الثاني موضوع “عصر التأمين الذكي”، والاتصالات عن بعد وإنترنت الأشياء والتطبيقات في تسعير التأمين والمطالبات ، فيما تعقد حلقتان نقاشيتان الأولى “اكتشاف القيمة المخفية في بيانات وتحليلات التأمين”، والثانية “التعامل مع التحديات الأخلاقية والقانونية والتنظيمية في التقنيات الحديثة”.

وقال سعادة خالد محمد البادي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتأمين رئيس اتحاد التأمين الخليجي، إن الملتقى هذا العام يكتسب أهمية بالغة في ظل التطورات المتسارعة والتحديات التي يواجهه قطاع التأمين على المستويين الإقليمي والعالمي، وعلى الأخص موضوع التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية التي شهدها ويشهدها العالم والارتفاع الكبير في المطالبات الناجمة عن تلك الكوارث.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يستحوذ على مساحة مهمة في مناقشات الملتقى والدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه في صناعة التأمين، خاصة في تحسين دقة التنبؤ بالمخاطر المناخية وتسعير التأمين بشكل أكثر عدالة وسبل تطوير شركات التأمين لنماذجها وأدواتها التحليلية للتنبؤ بالمخاطر المستقبلية .وام


تعليقات الموقع