تفاهم بين مطارات دبي و”تنمية المجتمع” لتسهيل سفر أصحاب الهمم

الإقتصادية

وقعت مطارات دبي وهيئة تنمية المجتمع مذكرة تفاهم على هامش معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي أقيم في دبي، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لتحسين خدمات المسافرين من ذوي الإعاقات وتعزيز بيئة مطارات دبي كوجهة صديقة لأصحاب الهمم ودفع عجلة التغيير الاجتماعي طويل الأمد، وإرساء معايير جديدة لتعزيز الوصول في قطاع الطيران.
وقع مذكرة التفاهم سعادة جمال الحاي، نائب الرئيس لمطارات دبي، وميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وعدد من كبار المسؤولين من كلا المؤسستين ومجتمع الطيران الموجود في اكسبو أصحاب الهمم الدولي.
وتتعاون الجهتان لتحديد الاحتياجات الأساسية ومعالجتها، والاستفادة من خبرة هيئة تنمية المجتمع في تطبيق حلول فعالة، وتبادل الموارد والمعرفة.
ويهدف الطرفان إلى المساهمة في تطوير وتطبيق الأجندة الاجتماعية في دبي، وتعزيز تميز مطارات دبي كبيئة يشعر فيها الجميع بالترحيب والدعم.
وقالت معالي حصة بنت عيسى بو حميد، المديرة العامة لهيئة تنمية المجتمع في دبي إن الشراكة مع مطارات دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم، تهدف لتعزيز تجربة السفر للأشخاص من أصحاب الهمم، وتعد هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة مهمة نحو تحقيق بيئة دامجة تتيح لأصحاب الهمم التمتع بحقهم في السفر بما يضمن تسهيل حصولهم على احتياجاتهم ومتطلباتهم ويرسخ من مكانة دبي كوجهة عالمية صديقة لأصحاب الهمم تحتفي بالجميع، بغض النظر عن قدراتهم، وتمكنهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
من جانبه قال جمال الحاي إن التعاون مع هيئة تنمية المجتمع يعد جزءاً مهماً من مهمتنا المتمثلة في جعل مطاراتنا مكاناً أكثر شمولاً كما تساعدنا خبراتهم في تلبية احتياجات محددة لجميع مستخدمي مطارات دبي، ووضع معيار جديد لكيفية دعم المطارات لجميع المسافرين لافتا إلى أن مذكرة التفاهم هذه تعبر عن تضافر جهودنا لتذليل التحديات وبناء مستقبل يكون فيه السفر الجوي ميسراً وسهلاً للمسافرين من أصحاب الهمم.
وبموجب الاتفاقية، تطبق مطارات دبي الإرشادات التوجيهية لهيئة تنمية المجتمع لتحسين الخدمات، وذلك يشمل استخدام منصة سند للتواصل المرئي، إذ يربط مركز سند للتواصل المرئي أصحاب الهمم من الإعاقة السمعية بمتخصصي لغة الإشارة عبر مكالمات الفيديو، مما يسهل التواصل بشكل أكثر سلاسة، ولتعزيز ذلك، ستعمل مطارات دبي إدراج الخدمة ضمن مراكزها، وتدريب الموظفين في الخطوط الأمامية.
وسيتم إعداد تقويم سنوي مشترك للفعاليات، حيث تخطط مطارات دبي وهيئة تنمية المجتمع لتنظيم عدة برامج وفعاليات مشتركة سنوياً بالتعاون مع مراكز أخرى لأصحاب الهمم.
ويجلب هذا التعاون فوائد أخرى مثل الدعم المتخصص لمشروع التوحد في مطار دبي الدولي، والحملات الترويجية المشتركة، والتدريب المعزز للموظفين، والمساهمة في مبادئ تصميم المطارات الشاملة.وام


تعليقات الموقع