معالي سعيد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

الإمارات

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، آنا باولا أسيس، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة فرص التعاون الجديدة بين الجانبين. وبحث الطرفان إمكانية الاستفادة من تقنيات “آي بي إم” المتطورة لتحسين أصول الهيئة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
حضر اللقاء المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو، التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات في الهيئة.
وأكد معالي الطاير حرص الهيئة على استكشاف أحدث التقنيات التي تنسجم مع رؤيتها لتوفير خدمات عالمية المستوى وحلول للطاقة المستدامة، مشيراً إلى مسيرة الهيئة التنموية ودورها الحيوي في تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية في العالم، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية (D33). وتلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بتقديم خدمات رقمية متطورة وتعزيز عملياتها باستمرار لتوفير حلول مستدامة.
واستعرض معالي الطاير جهود الهيئة ومبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في دفع عجلة التحول الرقمي. وسلط الضوء على الدور المحوري الذي تقوم به الهيئة في تبني أفضل الممارسات العالمية لتقديم خدمات متميزة، والاستفادة من الابتكار والتقنيات المتقدمة لتلبية الاحتياجات المتنامية للمواطنين والمقيمين في دبي، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية للإمارة.
تناول الاجتماع أحدث ما توصلت اليه شركة “آي بي إم” في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والحلول السحابية، وسبل الاستفادة منها، باعتبارها مجالات يمكن أن تعزز بشكل كبير مسيرة التحول الرقمي في الهيئة، وتدعم رؤية إمارة دبي لمبادرات المدن الذكية والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.
كما تناول الاجتماع تعاون شركة “آي بي إم” مع شركة “مورو”، وركزت المناقشات حول كيفية دمج تقنيات “آي بي إم” المتطورة في المنصات الرقمية لمورو لتعزيز الخدمات المقدمة للمتعاملين. وتهدف الهيئة من خلال هذه الشراكة إلى تقديم عروض مبتكرة يمكن أن تدعم مختلف القطاعات في تحسين العمليات وتطوير أداء الأصول، مع تعزيز الابتكار الرقمي في المنطقة.
من جانبها، أعربت آنا باولا أسيس عن رغبتها في تعزيز التعاون والشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة مورو لتقديم المزيد من التقنيات المتطورة في المنطقة.


تعليقات الموقع