جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها في جيتكس

الإمارات

تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، في معرض “جيتكس 2024” العالمي، الذي يُقام في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، لتسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات الرئيسية ودفع عجلة التنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة الجامعة ضمن جناح حكومة أبوظبي، حيث تسعى إلى تعزيز جهود الدولة في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار، والالتزام بإيجاد حلول للتحديات العالمية.

ويتمكن زوار المعرض من التعرف على أحدث التطبيقات البحثية في مجال الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية وعلم الروبوتات، إضافة إلى فهم ما تُحدثه كلّ هذه التقنيات من تحول جذري في العديد من القطاعات، مثل الرعاية الصحية والصناعة والإعلام.

وتستعرض الجامعة خلال مشاركتها الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، التي تجمع ما بين المجالات البحثية والقطاعات، والصناعات المختلفة والمجتمع، وقد صُممت هذه الحلول لطرحها على نطاق أوسع، بهدف تعزيز قطاع الرعاية الصحية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال سلطان الحجي، نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين إن الذكاء الاصطناعي يحدث ثورة في مختلف القطاعات حول العالم، ونفتخر في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي أن نكون في طليعة هذه التطورات.

وأضاف أن مشاركة الجامعة في معرض جيتكس تظهر التزامها بإعداد الجيل القادم من قادة الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار حلول تعتمد على تقنياته، وتتماشى مع رؤية الدولة الاقتصادية القائمة على المعرفة، ما يعزز مكانتها مركزا عالميا للذكاء الاصطناعي والابتكار.وام


تعليقات الموقع