“سيدات أعمال عجمان” يشارك في منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات

الإقتصادية

شارك وفد مجلس سيدات أعمال عجمان، في فعاليات المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات، والذي استضافته غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ـ ولاية صحار، وتم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية، يومي 9 و10 أكتوبر الجاري.

ترأس الوفد سعادة الدكتورة آمنه خليفة آل علي ، عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان وضم عائشة خلفان النعيمي ، نائب رئيس مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان.

وشهد المنتدى ، الذي انعقد بهدف دعم وتمكين صاحبات الأعمال الخليجيات وإبراز مساهمتهن في الاقتصاد الخليجي ، حضورا لافتا من كبار المسؤولين الحكوميين ومجالس سيدات الأعمال والجهات الحكومية المعنية بتنمية المشاريع وتطوير الأعمال.

وسلط المؤتمر ، الضوء على دور المرأة في الاستثمار الخليجي وشكل منصة لتبادل الفرص والخبرات ، من خلال ورش تطوير مهارات الاستثمار وعرض تجارب ملهمة لرائدات الأعمال من مختلف دول الخليج.

وأكدت سعادة الدكتورة آمنه خليفة آل علي ، أهمية المنتدى ودوره في تنمية وتطوير مشاريع صاحبات الأعمال ووضع التوصيات لرسم مستقبل ريادة الأعمال النسائية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أن المنتدى يوفر منصة خليجية تُمكن صاحبات الأعمال من المساهمة الفاعلة في تنمية الناتج المحلي لدول مجلس التعاون، إلى جانب دور المنتدى في استعراض قصص النجاح المُلهمة لرائدات الأعمال، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين صاحبات الأعمال الخليجيات وفتح قنوات تواصل مباشرة بين مجالس سيدات الاعمال والمؤسسات المعنية بتمكين وتنمية قدرات ومعارف المرأة الخليجية.

وذكرت أن جلسات المنتدى ناقشت مجموعة من المحاور الرئيسية منها، “تمكين المرأة في الاقتصاد الخليجي”، و”أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال”، و”الشراكات وخلق العلامات التجارية الخليجية”، و”المسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة” ، إضافة إلى “الصحة النفسية والتوازن المهني”.

وأكدت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن مشاركة غرفة عجمان والمجلس في منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات جاء من منطلق جهود تعزيز آفاق التعاون والشراكة مع الجهات الخليجية المعنية بريادة الأعمال.

وشددت على أهمية المعارض والمؤتمرات الخليجية في دعم أنشطة المرأة والترويج للعلامات التجارية، وأوصت بضرورة تنويع قنوات التعاون والشراكة بين مجالس سيدات الأعمال الخليجية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الداعمة لأنشطة المرأة الاقتصادية.

وأثنت سعادتها ، على جهود حكومة عجمان لتعزيز مساهمة صاحبات الأعمال في التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتقديم الحوافز والمبادرات المبتكرة لتشجيع صاحبات الاعمال على تطوير أعمالهن ودعم تنافسية منتجاتهن.

وخلال أعمال المنتدى، عقد وفد غرفة عجمان ومجلس سيدات أعمال عجمان مجموعة من اللقاءات الثنائية مع الوفود المشاركة لتبادل الخبرات والزيارات وبحث سبل التعاون وفرص تنظيم فعاليات وملتقيات مشتركة مستقبلاً.

وقدمت سعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي، درع مجلس سيدات أعمال عجمان إلى سعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس اتحاد الغرف الخليجية، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وإلى المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة شمال الباطنة.وام


تعليقات الموقع