وزارة الرياضة تنظم “خلوة مستقبل الرياضة” الثلاثاء المقبل

الرياضية

تنظم وزارة الرياضة، يوم الثلاثاء المقبل، “خلوة مستقبل الرياضة” في دبي، لمناقشة مستقبل رياضة الإمارات وسبل تطويرها، تحت شعار “رؤية جديدة.. مستقبل رياضي أفضل”.
وتعد الخلوة، الحدث الأول من نوعه على مستوى الرياضة الوطنية في الدولة، إذ تجمع وزراء ومسؤولين حكوميين ونخبة من صناع القرار والخبراء في القطاع الرياضي والقطاعات الشريكة، إلى جانب عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية الأولمبية والبارالمبية، في الألعاب الرياضية المختلفة بالدولة.
وقال معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير الرياضة، إن الرياضة الإماراتية تشهد انطلاقة جديدة في ضوء اهتمام القيادة الرشيدة بمحور الرياضة، ووضعه ضمن الأولويات في رؤية الدولة للمرحلة المقبلة، لا سيما من خلال تشكيل وزارة الرياضة، بما يعكس أهميته كونه واحدا من أبرز محاور التنمية، ويؤكد دور هذا القطاع الحيوي في تعزيز مكانة وسمعة دولة الإمارات إقليميا وعالميا.
وأكد معاليه أن الخلوة توفر منصة مثالية لجمع أسرة الرياضة الإماراتية، وتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز التكامل والتنسيق بين وزارة الرياضة والجهات الرياضية المختلفة في الدولة، والشركاء من مختلف القطاعات ذات الصلة، حيث يتم خلال الخلوة استعراض أبرز الفرص والتحديات، واستشراف سبل تطوير حوكمة المنظومة الرياضية، لتصل إلى مستويات أكثر تقدما.

وأضاف أن الخلوة ستشهد العديد من النقاشات والجلسات الحوارية المثمرة، للخروج بتوصيات وقرارات من شأنها إحداث نقلة نوعية في القطاع الرياضي.
وتتضمن الخلوة جلسات عصف ذهني، تهدف إلى وضع إستراتيجيات وآليات عمل جديدة، لترسيخ الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، مع التركيز على نشر ثقافة الاحتراف لدى المواهب الناشئة والرياضيين الشباب، من خلال خمسة محاور رئيسة، هي الشباب والرياضة، والرياضة الجامعية، والرياضة كقوة ناعمة، والتحضيرات لأولمبياد لوس أنجلس 2028، وتكامل المنظومة الرياضية في الدولة.
ومن المتوقع أن تسفر الخلوة عن توصيات مهمة إلى جانب الإعلان عن عدد من المبادرات وبرامج التعاون المشترك لدفع عجلة الرياضة الإماراتية نحو آفاق جديدة من التطور والاحترافية، بما يعزز مكانة الإمارات على الساحة الرياضية الدولية، ويسهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها.وام


تعليقات الموقع