أمن المواصلات تشارك في جيتكس جلوبال 2024

الإمارات

شاركت إدارة أمن المواصلات بدبي في المعرض السنوي للتكنولوجيا “جيتكس غلوبال”، أحد أكبر وأهم الفعاليات التكنولوجية في العالم، والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024، ويجمع المعرض بين نخبة من الشركات العالمية الرائدة وحكومات من مختلف أنحاء العالم لاستعراض أحدث الابتكارات والحلول التقنية، مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، ويعد منصة رئيسية لتبادل الأفكار والخبرات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
وقال سعادة اللواء عبيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بدبي، إن هذه المشاركة تمثل فرصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرات مع الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، خاصة وأن المعرض يعزز فرص التعاون والشراكات التي تسهم في تطوير قطاع أمن المواصلات. وإن هذه المشاركة تؤكد التزام الإدارة المستمر بتقديم أفضل الحلول التقنية والتدريبية لضمان سلامة وراحة مستخدمي وسائل المواصلات العامة.
وأوضح اللواء الحثبور أن مشاركة أمن المواصلات في المعرض تعد خطوة استراتيجية تعزز من جهودها لجعل دبي نموذجًا عالميًا في أمن المواصلات، وعرض أبرز تقنياتها الحديثة، مما يرسخ مكانتها كإحدى المدن الأكثر أمانًا وتقدّمًا في تأمين المواصلات العامة.
ومن خلال مشاركتها في المعرض عرضت أمن المواصلات الطائرات المسيرة للإدارة ( الدرونز)، التي تتيح الكشف عن الأجسام الغريبة وأي تحركات غير اعتيادية على طول مسار القطار الاتحاد، بالإضافة الى نظام مراقبة لحماية خوادمها من الهجمات الإلكترونية، وهو نظام يقوم بجمع وتحليل البيانات من مصادر مختلفة داخل الشبكات، ويساعد النظام المؤسسات على تحديد الأنشطة الخبيثة ورصد التهديدات، ويقدم حلول لإدارة المعلومات والحصول على نظرة شاملة عن الشبكات.
كما واستعرضت الإدارة برنامج “طارش” الذي يكشف نقاط الضعف في خوادم البريد الإلكتروني في الجهات الحكومية وينبه الجهات لتصحيحها.


تعليقات الموقع