“تريندز” يفتتح مكتبا جديدا في بوينس آيرس

الإمارات

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتباً جديداً في الأرجنتين، لتوسيع انتشاره وليكون حلقة وصل مع المراكز البحثية في تلك المنطقة من العالم، وذلك بالتزامن مع حوارات بحثية مع عدد من المراكز البحثية الأرجنتينية، وعلى رأسها المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية “CARI”.

ويسعى مكتب تريندز في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، والحوارات البحثية التي جرت، إلى تعزيز التعاون المشترك بين “تريندز” والمؤسسات الأرجنتينية في مجالات البحث العلمي والإستراتيجيات والتكنولوجيا، فضلاً عن دراسة سبل التعاون في مجالات التدريب والاستشارات البحثية.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، إن افتتاح مكتب تريندز في بوينس آيرس يمثل خطوة مهمة في مسيرة المركز نحو بناء شراكات بحثية عالمية.

وأعرب عن أمله في أن يشكل المكتب الجديد، الذي سيجري العمل فيه (عن بعد)، منصة للتواصل عن قرب مع المراكز البحثية والفكرية والأكاديمية في الأرجنتين حول مجالات ذات أهمية مشتركة، بما يساهم في فهم أفضل للأحداث وقراءتها، ووضع رؤى وتصورات لمواجهتها بطرق علمية تساهم في صنع المستقبل.

وعقد باحثو مركز تريندز حلقة نقاشية مع المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية، تركزت حول البحث العلمي وأهميته، إضافة إلى استعراض مجالات التدريب والاستشارات وتبادل الخبرات، وتنفيذ مشاريع بحثية تخدم الجانبين.

وعقب ذلك تم توقيع اتفاقية شراكة بحثية مع المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية تؤطر وتحدد مجالات التعاون والتواصل عبر مكتب تريندز في بوينس آيرس، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والباحثين، وعقد دورات تدريبة، وتنفيذ مشاريع استشارية مشتركة.

وقع الاتفاقية عن تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذ للمركز، فيما وقعها عن المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية “CARI” الدكتور باولو بوتا، مدير لجنة الشرق الأوسط في المجلس.

وأكد باولو بوتا أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات البحثية في تعزيز العلاقات الدولية.وام


تعليقات الموقع