الإمارات للدراجات الهوائية.. انتصارات وإنجازات عالمية مشرفة

الإمارات

يواصل كل من فريق الإمارات للدراجات الهوائية ” رجال” وفريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية للسيدات، منذ انطلاقتهما الأولى، تحقيق الإنجازات على المستويات القارية والعالمية، حتى أصبحا واجهة مشرفة للرياضة الإماراتية في مختلف المحافل الدولية.
ويضم الفريقين نخبة من اللاعبين واللاعبات المحترفينممن أصبحوا أبطال وبطلات العالم في اللعبة خلال فترة وجيزة، ما يؤكد على نجاح الخطة الاستراتيجية التي وضعتها أبوظبي لتطوير هذه الرياضة وتصدر المشهد الدولي في منافساتها.
ومن موسم إلى آخر، ومن بطولة إلى أخرى، يبرز اسم فريق الإمارات للدراجات بنجومه العالميين، ومنهم السلوفيني تادي بوجاتشار الذي يتصدر منصات التتويج دائما، وكان آخرها التتويج بلقب بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا متفوقا على نجوم عالميين شاركوا في السباق، ليصبح ثالث دراج يتوج بـ 3 ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا السباق.
وتأسس فريق الإمارات الاحترافية في أوائل عام 2017،وبعد موسم واحد فقط، بدأ في استقطاب عددا كبيرا من الدراجين العالميين، بغية الوصول إلى آفاق جديدة وتحقيقالفوز في أكبر السباقات.
وتجلى هذا النمو والنجاح بانتصارات تادي بوجاتشار في طواف فرنسا في عامي 2020 و2021 وبحصول الفريق على لقب أفضل فريق في طواف العالم للاتحاد الدولي للدراجات في عام 2023.
ويعد العام 2022 من أكثر الأعوام تميزا في تاريخ الفريق منذ تأسيسه بعدما حقق 47 انتصارا خلال ذلكالموسم، كان أبرزها الفوز بسباق إيل لومبارديا وسترادي بيانكي وجي بي مونتريال وتيرينو-أدرياتيكو، وطواف الإمارات، بالإضافة إلى الفوز بمراحل في ثلاث طوافات كبرى، بينما يعد عام 2024 الحالي هو الأنجح على الإطلاق لفريق الرجال حيث فاز فيه النادي بلقب أفضل فريق في العالم للموسم الحالي بعد أن حقق 81 فوزا على مدار الموسم.
بدوره، يعد فريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية للسيدات، أيضا، نموذجا عالميا مشرفا للرياضة الإماراتية، فمنذ تأسيسه في عام 2021، وهو يواصل تحقيق الانتصارات في العديد من البطولات العالمية والقارية مدعما بنخبة من اللاعبات الموهوبات، من بينهن الإماراتيتين صفية الصايغ زهرة حسين.
وشهدت الفترة الماضية إنجازات لافته كان أبرزها فوز كيارا كونسوني بالمرحلة الثانية من سباق طواف إيطاليا “جيرو دي إيطاليا ” للسيدات، كما حقق الفريق انتصارات متتالية في سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الأخيرة، إذ فازت كارلجين سوينكلز بلقب “ملكة قميص الجبال-Queen of Mountains Jersey” للمرة السادسة على التوالي في سباق طواف إسبانيا للسيدات، وهو لقب يمنح لأول متسابقة تصل إلى أعلى نقطة جبلية خلال عمليات التسلق المحددة كل يوم.
كما انتزع الفريق انتصارا مزدوجا بفوز لاعبتيه بيرسيكو وجاسباريني في سباقي جراند بريكس دو موربيهان، وسباق لا كلاسيك موربيهان على التوالي، فضلًا عن تحقيق لاعبات الفريق لفوز ثلاثي في سباق جران بريميو ديلا ليبرايزون في إيطاليا.
وشهدت الفترة الماضية أيضا فوز لاعبة الفريق إليونورا جاسباريني في سباق الجائزة الكبرى شتوتجارت للسيدات مسجلة بذلك فوزها الشخصي الثالث لهذا الموسم.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات أن الانتصارات المتتالية لفريقا الإمارات للمحترفين، والإمارات القابضة للسيدات يؤكد أنهما يسيران وفق خطط استراتيجية واضحة من أجل الوقوف دائما على منصات التتويج، لافتا إلى أن الانجازات أصبحت تتحدث عن نفسها.
وأضاف أن الفريقين يمثلان عاملا أساسيا في دعم أجيال جديدة سيكون لها مستقبل مشرق في اللعبة خلال الفترة المقبلة، اذ كانت البداية مع فريق المحترفين المكون من يوسف ميرزا، وصفية الصايغ وزهرة حسين، وآمالنا كبيرة بتحقيق الثلاثي الحالي من الشباب محمد المطيوعي، وعبد الله جاسم، وعبد الله الحمادي، الإنجازات مع فريق المحترفين وأن ينضم إليهم المزيد من اللاعبين الموهوبين”
من جانبه أكد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبو ظبي للدراجات أن ما حققه فريق الإمارات للمحترفين من إنجازات متتالية في منافسات عالمية يؤكد العناية التي تحظى بها هذه الرياضة في الإمارات.
وأوضح أن ما يتحقق من إنجازات باسم الفريق في مختلف المحافل العالمية، يكون دائما نصب أعين اللاعبين الناشئين في نادي أبوظبي، ليكونوا قدوة لهم ودافع نحو الاستمرار في التميز الدائم”.
من جانبه، أكد ماورو جيانيتي المدير والرئيس التنفيذي لفريق الإمارات أن الجميع في الفريق يعمل من أجل هدف واحد وهو تحقيق الإنجازات والوقوف على منصات التتويج، وقد حقق ذلك ونواصل بشكل دائم بفضل نخبة الدراجين القادرين على صناعة الفارق.


تعليقات الموقع