بلدية الفجيرة وهيئة البيئة تختتمان مشاركتهما في جيتكس

الإمارات

اختتمت كل من بلدية الفجيرة وهيئة الفجيرة للبيئة مشاركتهما في فعاليات معرض جيتكس جلوبال ٢٠٢٤ ضمن جناح حكومة الفجيرة الذي ضم ١٩ جهة حكومية محلية.

فمن جانبها عرضت بلدية الفجيرة ضمن مشاركتها مجموعة من الإبتكارات والخدمات الذكية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في الإمارات و إمارة الفجيرة وشهد جناحها عرض أحدث التطبيقات الرقمية والمبادرات التقنية وهي منصة مرصاد التي تهدف إلى مساعدة أصحاب القرار على التخطيط الاستراتيجي عبر عرض البيانات المختلفة المرتبطة برخص المشاريع الإنشائية و الأراضي والسعادة المجتمعية، وبيانات الصحة العامة.

وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة إن المشاركة في جيتكس 2024 ضمن منصة حكومة الفجيرة فرصة ذهبية لبلدية الفجيرة ومختلف الشركات والمؤسسات واستعرضنا من خلالها أحدث الابتكارات والتقنيات في مجالات متعددة مثل التحول الرقمي والمبادرات و الخدمات الرقمية واصفا جيتكس بأنه منصة دولية تجمع رواد الصناعة والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم.

فيما عرضت هيئة الفجيرة للبيئة خلال الحدث أحدث منصاتها الرقمية ومشاريعها الذكية المستحدثة التي تتماشى مع خططها للتحول الرقمي، وأبرزها مشروع (هولو مارين ) الذي يضم 3 مشاريع متنوعة ويعد الأحدث ضمن سلسلة مشاريعها إلى جانب مشروع محطات الطقس الذي تم تدشينه مؤخراً بالتعاون مع مركز الفجيرة للبحوث في 20 موقعا متنوعا في الإمارة ويهدف إلى التنبؤ المسبق بالطقس ومراقبة نسبة الرطوبة وكمية الأمطار وقت هطولها وتقديم تحليل بيانات دقيق للحالة الجوية وفق العديد من المؤشرات الاستباقية وتعتزم الهيئة ربطه بالمركز الوطني للأرصاد مستقبلاً.

وقالت سعادة أصيلة المعلا مديرة الهيئة إن الهيئة حريصة على رقمنة مشاريعها وبناء منصات جاذبة وسهلة في التعامل تتماشى مع توجهات الدولة لتصفير البيروقراطية وخفض نسبة الإجراءات من خلال الخدمات التي تقدمها لمتعامليها .. ونفخر بمشاركتنا الثالثة على التوالي في جيتكس ما يعكس مواكبتها المتغيرات العالمية التي ترسم ملامح المستقبل لأجيالنا في مختلف المجالات.


تعليقات الموقع