شراكة بين غرف دبي و”دو” لتعزيز التمكين الرقمي لمجتمع الأعمال

الإقتصادية الرئيسية

 

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع “دو”، الشركة العاملة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، لإطلاق شراكة استراتيجية بهدف تمكين مجتمع الأعمال المحلي، وتقديم مزايا تنافسية لشركات القطاع الخاص في دبي.
وتقدم “دو” بموجب مذكرة التفاهم لأعضاء غرفة تجارة دبي، خدمات تشمل العروض المؤسسية الخاصة.
وتتيح المذكرة فرصة الدخول المجاني لأعضاء غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، إلى “مركز ريادة الأعمال” التابع لـ “دو” في “إنوفيشن هب”، بمركز دبي المالي العالمي، الذي يعد أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وتتمكن الشركات من الالتحاق ببرنامج “دو” لريادة الأعمال، الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي، والذي يعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع، والنفاذ، وتعزيز التحول الرقمي.
ويوفر البرنامج تدريبا عمليا متخصصا في مجالات الاتصال المؤسسي والتسويق والأمن السيبراني، ما يدعم قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو ودمج تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التنافسية وتبسيط العمليات.
وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية ونائب رئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي، “نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى توفير دعم حيوي في مجال الاتصالات والتكنولوجيا للشركات المحلية مما يساهم في نجاح أعمالها وتطوير عملياتها التشغيلية الرقمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا بشكل عام على البيئة المحفزة لنمو وازدهار الأعمال في دبي، ويحقق أولوياتنا الاستراتيجية”.
وقال كريم بنكيران الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو” إن إبرام مذكرة التفاهم يدشن مرحلة جديدة من التمكين الرقمي لبيئة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أن التعاون بين الجانبين يهدف إلى إحداث التغيير اللازم في أسلوب عمل الشركات، بحيث تضع معيار واضح لمستقبل يرتكز على التمكين الرقمي كأساس للنجاح في مجال الأعمال التجارية.وام


تعليقات الموقع