المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يشارك في لقاء “التواصل الحكومي الخليجي” الثاني

الإمارات

 

 

ناقش المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات أبرز آليات تعزيز كفاءة نجاح الخطط الاتصالية والمشاريع الإعلامية الحكومية، واستعرض جانباً من خبراته وتجاربه في إعداد وإطلاق وتنفيذ الحملات الإعلامية الداعمة للمشاريع والمبادرات الوطنية، وذلك خلال مشاركته في فعاليات اللقاء الثاني لمراكز ومكاتب الاتصال الحكومي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية خلال يومي 23 و24 أكتوبر الحالي.
واطلع المكتب خلال المشاركة على العديد من التجارب الملهمة والمبادرات والخطط الاتصالية الناجحة التي قامت بعرضها الوفود المشاركة، كما استعرض تجربته الناجحة في إطلاق وتنفيذ الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.
وقال سعادة سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات إن انعقاد لقاءات مسؤولي المراكز والمكاتب الإعلامية والاتصالية الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، بشكل دوري، يشكل فرصة لتنسيق وتعزيز العمل الخليجي في قطاع الاتصال الحكومي، والاطلاع على التجارب المختلفة، وتبادل الخبرات، وبناء الرؤى والخطط الإعلامية والاتصالية الحكومية المشتركة، بما يساهم في تعزيز الإمكانات والقدرات، وتحقيق المستهدفات الاستراتيجية الخاصة بمراكز ومكاتب الإعلام والاتصال الحكومي كافة بدول مجلس التعاون الخليجي.
وضم وفد المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات المشارك في أعمال اللقاء الثاني لمراكز ومكاتب الاتصال الحكومي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب سعادة رئيس المكتب، كلاً من سعادة عالية الحمادي، نائبة رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وخديجة حسين، المديرة التنفيذية لقطاع الاتصال الحكومي، وخالد الشحي، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال.
كما ناقش المكتب خلال فعاليات اللقاء العديد من السياسات والأفكار والمبادرات الاتصالية، التي يمكن أن تساهم في تحقيق اتصال حكومي فعال وكفؤ، قادر على إنجاز المهام والخطط والمستهدفات الاتصالية، في ظل الواقع المتغير للمشهد الإعلامي الجديد، وأهمية وسبل الاستفادة الشاملة من القراءة الدقيقة والذكية لمؤشرات اهتمام الجمهور، من أجل صناعة محتوى مؤثر، قادر على تشكيل توجهات وانطباعات المتلقي، وتدعيم تفاعله الإيجابي مع الرسائل الاتصالية.
وتطرقت مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات كذلك إلى عدد من القضايا والموضوعات التي تفرض نفسها على ساحة العمل الاتصالي الحكومي، ومنها توظيف حلول الذكاء الاصطناعي لإيصال الرسائل الاتصالية للجمهور المستهدف، وتوجيه الرسائل الاتصالية بدقة إلى القنوات الإعلامية المناسبة، وآليات ووسائل تعزيز الثقة في الجهة الاتصالية، والنجاح في وصول الرسائل الاتصالية، لجمهور إقليمي ودولي أوسع، وكيفية دعم المنظومة الاتصالية الحكومية لجهود توظيف القوة الناعمة الإيجابية بما يصب في إطار تحقيق المستهدفات الاتصالية الحكومية.
وركز استعراض تجربة الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، على المبادئ الرئيسية التي اعتمدت عليها الحملة الإعلامية، سواء على النطاق الوطني، أو العربي، أو العالمي، من خلال مستهدفات محددة، أبرزها على الصعيد المحلي رفع سقف الطموح والتأكيد على أن “لا شيء مستحيل” أمام الإرادة والجهد والعزيمة التخطيط السليم، وخلق نماذج وطنية في مجال ريادة الفضاء، وتعزيز الثقة بالكوادر الوطنية في كافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على أن “مسبار الأمل” ليس مشروعاً إماراتياً فحسب، بل هو أيضاً مشروع عربي بامتياز، يمثل جميع العرب ويستدعي تبني وفخر الجميع به وبطموحه وإنجازاته، والوقوف على أبرز النتائج الاتصالية للحملة.
وشهدت أجندة الحدث الذي بدأ باجتماع التواصل الحكومي الخليجي فعاليات متنوعة بمشاركة وفود مكاتب ومراكز الاتصال الحكومي بدول مجلس التعاون الخليجي، تضمنت جلسات معرفية ملهمة لتبادل الخبرات، ومنافشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، للوصول إلى مخرجات مشتركة بين مكاتب ومراكز الاتصال الحكومي، وتبادل التجارب والخبرات ومناقشة أفضل الممارسات العالمية في القطاع، وتعميق المعرفة المجتمعية والثقافية، وتعزيز التعاون ودعم العلاقات المتميزة بين مراكز ومكاتب الاتصال الحكومي بدول مجلس التعاون الخليجي.وام


تعليقات الموقع