رسم نخبة من الخبراء خلال مشاركتهم في قمة المليار متابع 2025، خارطة طريق لكيفية عقد صناع المحتوى صفقات مع العلامات التجارية والتحول مع الوقت إلى أن يصبح صانع المحتوى نفسه علامة تجارية خاصة.
وفي جلسة بعنوان “هل يمكن لصناع المحتوى عقد صفقات مع العلامات التجارية؟” تحدثت فيها، تايلر شو المحامية المختصة بحماية صناع المحتوى المؤسس والرئيس التنفيذي لاتحاد المبدعين، وليان بيرسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مختصة بصناعة المحتوى الاقتصادي.
وأكدت أنه يجب على صناع المحتوى إجراء صفقات مع العلامات التجارية، إلا أن ذلك يستدعي حدوث تنوع في الصفقات، لافتة إلى أن الكثير من صناع المحتوى يقومون ببيع منتجاتهم الخاصة دون الحاجة إلى العلامات التجارية، ويحققون أرباحاً مليونية سنوياً.
وقالت إنه يجب دراسة احتياجات المجتمع لإعطاء قيمة لاهتمامات المتابعين، معتبرة أن عقد الشراكات مع العلامات التجارية يتصف بالتحدي، كما أن التركيز على صناعة محتوى تجاري قد يؤدي إلى فقدان المتابعين، ولذلك يجب أن نكون حذرين.
من جانبها أوضحت ليان بيرسي أن العلامات التجارية جزء من مجالات الاستثمار وعقد الصفقات والشراكات مع قطاع الأعمال، موضحة أن هناك تنوعاً واختلافاً بين صناع المحتوى، وبالتالي ليس كل صناع المحتوى قادرين على عقد صفقات تجارية.
ودعت إلى خلق قنوات مختلفة على منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، وعقد شراكات تجارية لجني بعض المكاسب، ثم المضي بعد ذلك لإطلاق العلامة التجارية الخاصة بصانع المحتوى نفسه.
وقدم المدرب وصانع المحتوى زاك هونارفار، المتخصص في إدارة وتطوير أعمال صُنّاع المحتوى الرقمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “One Day Entertainment”، خلال جلسة بعنوان “أسرار بسيطة لكسب أول دولار”، نصائح عملية لكيفية جني المال من المحتوى الرقمي.
وشرح أسراراً بسيطة تساعد على البدء في جني الأموال من المحتوى، وقدم خطة عمل واضحة لتحقيق الدخل، وتضمنت نصائحه تحديد الجمهور المستهدف، وفهم اهتمامات واحتياجات المتابعين لتقديم محتوى يلبي توقعاتهم، موضحاً أن هذه النقاط ترسم خارطة طريق واضحة لصُنّاع المحتوى المبتدئين لبدء تحقيق الدخل وبناء مسيرة ناجحة في المجال الرقمي.
وأكد ضرورة التواصل مع المجتمع وبناء علاقات قوية مع المتابعين لتعزيز الولاء وزيادة التفاعل، وكذلك ضرورة التعلم المستمر ومواكبة التغيرات في المنصات الرقمية وتطوير المهارات لضمان النجاح المستدام.
وأشار إلى جوانب تسويقية مرتبطة بتنويع مصادر الدخل واستكشاف فرص متعددة لتحقيق الإيرادات، مثل الإعلانات، والرعاية، والمنتجات الرقمية.
وبيّن، أهمية بناء علامة تجارية شخصية قوية مبكراً وتطوير هذه العلامة، حيث نصح بالتركيز على تطوير هوية تعكس قيم ورؤية صانع المحتوى، ما يسهم في جذب فرص تعاون وشراكات مربحة.وام
الوطن
- الإمارات مشاركون.. قمة المليار متابع منصة إستراتيجية لتعزيز تواصل صناع المحتوى
- الإمارات ختام المدرسة الشتوية الدولية السادسة لطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة
- الإمارات شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة شراكة وتعاون مع هيئة حماية البيئة والتنمية
- الإمارات شرطة الشارقة تطلق الخدمة المتميزة لتعليم القيادة على المركبات الفارهة
- الإمارات جامعة الإمارات.. إنجازات استثنائية في عام 2024
- الإمارات خبراء قمة المليار متابع: الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقاً غير مسبوقة أمام صناع المحتوى
- دولي 12 حالة وفاة اثر تفشي الكوليرا في أنغولا
- الإمارات مؤسسة "تحقيق أمنية" تحتفي بالنجاح الباهر للنسخة السابعة من "سباق الأمنيات"
- الإمارات عبدالله بن زايد يشارك في اجتماعات الرياض الوزارية حول سوريا
- الإمارات حمدان بن محمد يوجّه بإطلاق الموسم الثاني من "مؤذّن الفريج"
- الرياضية المهيري بطلاً لكأس ولي عهد دبي للقدرة 2025
- منوعات باحثون صينيون يكشفون علاقة النشاط البدني وطول العمر والشيخوخة
- الإمارات انطلاق المحطة الختامية لمهرجان الظفرة بدورته الـ 18
- الإمارات كازخستان تعود بقوة لخوض منافسات تحدي "سوات 2025" بـ 12 فريقاً
- الإمارات نادي دبي للصحافة يختتم برنامج "صُنّاع المحتوى الاقتصادي"
- الإمارات قمة المليار متابع توفر خدمات متكاملة لـ700 إعلامي لتغطية نسختها الثالثة
- الرياضية منصور بن محمد يتوج الفائزين في ماراثون دبي
- الرياضية البلياردو والسنوكر في الإمارات.. بداية قوية وسجل حافل بالإنجازات
- الإمارات رابطة العالم الإسلامي تطلق مبادرة تعليم الفتيات في المجتمعات المسلمة
- الإمارات "الشعبة البرلمانية" تشارك في اجتماع لجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.