إصابة عشرات الطلبة خلال مواجهات في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 509 فلسطينيين في يناير

دولي

 

اعتقلت قوات الاحتلال 509 فلسطينيين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، في يناير 2019، بينهم 89 طفلاً و8 نساء.
وتشير مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطينية إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو102 مواطنين من القدس، و88 من رام الله والبيرة، و80 من الخليل، و55 من جنين، و62 من بيت لحم 62 مواطناً، و30 من نابلس.
وفي طولكرم اعتقلت 30 مواطناً، و25 في قلقيلية، و8 في طوباس، و6 في سلفيت، و 10 في  أريحا، إضافةً إلى 10 من قطاع غزة.
وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتّى 31 يناير 2019  5700 منهم 48 سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو 230 طفلاً.
كما أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين أمس الخميس، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أمس عن مصادر أمنية قولها إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدداً من بلدات وأحياء مدينة الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط المدرسة، أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع، أصيب على إثرها عشرات الطلبة بحالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانياً”.
وأضافت أن “قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوباً، وفتشت منزل أحد المواطنين واستولت على مركبته ، كما داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزلين”.
وأنهت إسرائيل عمل بعثة مراقبة دولية في الخليل نهاية الشهر الماضي، وهو ما قوبل بتنديد فلسطيني.
وكان تم نشر بعثة المراقبين في الخليل بموجب اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين تم التوصل إليه بعد مجزرة فبراير1994 عندما قتل مستوطن إسرائيلي 29 فلسطينياً، بإطلاق النار عليهم بينما كانوا يصلون داخل الحرم الإبراهيمي في المدينة.وكالات


تعليقات الموقع