عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة وغزة

دولي

 

شنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة اعتقالات ومداهمات واقتحامات طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
و قالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال اعتقل 15 فلسطينيا و أحالهم إلى التحقيق بتهم مقاومة الاحتلال ومهاجمة المستوطنين في مناطق الضفة .. فيما اعتقلت بحرية الاحتلال أربعة صيادين فلسطينيين ببحر السودانية شمال غرب قطاع غزة.
و أوضح زكريا بكر منسق اتحاد لجان الصيادين أن زوارق الاحتلال الحربية قامت بمحاصرة قارب صيد و إطلاق نار تجاهه وإجبرت الصيادين على خلع ملابسهم والنزول بالماء.. منوها إلى أن جنود الاحتلال قاموا بتقييد الصيادين على متن القارب الحربي ومن ثم سحب قاربهم تجاه ميناء أسدود شمال قطاع غزة.
فيما أدى عشرات آلاف الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة صلاة الجمعة أمس في منطقة باب الأسباط بالقرب من مدخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك بعد أن أبعدتهم سلطات الاحتلال عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.
كان المقدسيون قد وجهوا دعوات لجمعة كسر المنع من دخول المسجد الأقصى التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من حراس المسجد الأقصى وبعض القيادات الدينية والسياسية.
من جانبها نشرت شرطة الاحتلال القناصة على الشرفات التي تطل على ساحات المسجد الأقصى مع إعلانها تعزيز قواتها في محيطه تحسبا لاندلاع مواجهات في أعقاب صلاة الجمعة بسبب قرار سلطات الاحتلال إعادة إغلاق مبنى باب الرحمة.وام


تعليقات الموقع