إصابة 5 مدنيين بحطام طائرة حوثية إيرانية مسيرة جنوب السعودية

دولي

 

أكدت السعودية أمس، إن 5 مدنيين أصيبوا بجروح نتيجة سقوط شظايا اعتراض طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه أبها.
وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، أن “فرق الدفاع المدني باشرت عند الساعة 12:24 من صباح أمس، بلاغاً عن سقوط شظايا اعتراض طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه منطقة سكنية بمدينة أبها، مما نتج عنه إصابة 5 أشخاص مدنيين، 4 سعوديين بينهم امرأة، ومقيم من الجنسية الهندية، كما تعرضت 6 مركبات وعدد من المنازل لأضرار طفيفة ومتوسطة، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”.
وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في بيان أنه بعد نحو نصف ساعة من منتصف ليلة أمس بحسب التوقيت المحلي، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي “جسماً غير معرّف باتجاه مناطق سكنية بمدينة أبها”.
وأضاف “تم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره، ونتج عن تساقط حطام الجسم على الأعيان المدنية إصابات متوسطة لأربعة أشخاص مدنيين، بالإضافة إلى تأثر بعض المركبات المدنية”.
وأوضح التحالف بحسب البيان أنه “من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة، تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية”.
وتطلق مليشيات إيران الحوثية صواريخ بالستية باتجاه أهداف في جنوب المملكة، وتشن هجمات جوية بطائرات من دون طيار غالبا ما تعلن الرياض اسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها.
وكان التحالف العربي لدعم وإعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعوديّة أعلن في 30 يناير أنه اعترض ودمّر طائرة دون طيار “معادية” أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن فوق مدينة أبها.
وفي 20 من يناير الماضي، قال أنه “دمّر” سبعة أهداف تابعة للمتمرّدين الحوثيّين في محيط العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين، بينها مواقع تُستخدم لصناعة أو تخزين أو إطلاق طائرات من دون طيّار.
ويتهم المجتمع الدولي إيران مرارا بتوفير الطائرات من دون طيار للمتمردين والمهارات التقنية لإطلاق هذا النوع من المعدات.ا.ف.ب


تعليقات الموقع