أطلقت دائرة المالية المركزية في الشارقة نظام “متابعة أداء العمليات التشغيلية” بهدف تنظيم كافة عمليات قياس الأداء المؤسسي إلكترونيا وذلك استكمالا لمنظومة إدارة وقياس الأداء المؤسسي التي استحدثتها الدائرة مؤخرا والتي ترتكز على ستة محاور رئيسية هي الأداء الاستراتيجي وإدارة المشاريع وتطوير العمليات والابتكار ورضا المتعاملين وإدارة المهام.
وجاء إطلاق نظام “متابعة أداء العمليات التشغيلية” الإلكتروني بجهود داخلية في إطار سعي الدائرة لتحقيق رؤيتها في ريادة مالية نحو العالمية ورسالتها لتطوير تقنيات مبتكرة لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية مع توجهات الدولة الداعمة لمبادرات التحول الرقمي لدى الجهات الحكومية.
وقال بدر آل على مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في دائرة المالية المركزية بالشارقة إن الدائرة تسعى بشكل متواصل إلى تطوير الآليات التشغيلية الموجودة وابتكار آليات جديدة بما يساهم في إنجاز العمليات بشكل أسرع وأكثر دقة ومن هنا جاء إطلاق نظام “متابعة أداء العمليات التشغيلية” الذي يأتي في إطار دعم خطط الدائرة الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق “ريادة مالية نحو العالمية” وذلك بتمكين عمليات التحول الذكي عن طريق تطوير أنظمة الكترونية مصممة وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية وأحدث التكنولوجيا في سوق العمل.
وأكد حرص الدائرة الدائم على تطبيق مبدأ العمل الذكي ودعم مبادرات التحول الرقمي في أتمتة الخدمات والإجراءات وتنظيم العمليات الداخلية بما فيها عمليات قياس الأداء المؤسسي من خلال ضبط عمليات الصياغة والتعديل والحفظ بما يضمن سلامة الإجراءات وضمان المحافظة على سرية وتصنيف الوثائق وأخيرا سهولة الوصول إلى البيانات المطلوبة واستعراض لوحات التحكم التفاعلية وتصدير التقارير المرنة ومتابعة مهامهم على إختلاف أدوراهم أينما تواجدوا.
من جانبها قالت ميثاء الطنيجي رئيس قسم الجودة والتميز المؤسسي إن النظام الجديد سيمكننا من الاستفادة المثلى من عمليات دراسة وتحليل البيانات ونتائج المخرجات مع القدرة على إعطاء التوجيهات المناسبة لضمان استمرارية التحديث والتطوير المستمر على العمليات والخدمات المقدمة بما يخدم مصالح الدائرة وتحقيقا لتوجهاتها وأهدافها الإستراتيجية.وام
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.