“كهرباء الشارقة”: 21 ألف طلب لاعتماد مخططات وتوصيل خدمات خلال 2020

الإقتصادية الرئيسية

 

استقبلت إدارة الخدمات المشتركة في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 21,800 ألف طلب لاعتماد مخططات وتوصيل الخدمات الدائم والمؤقت للمبانى التجارية والسكنية والصناعية والحكومية والزراعية في مدينة الشارقة خلال عام 2020 منها 14,308 ألف طلب لاعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وعدد 6,663 لتوصيل الخدمات الدائم وعدد 1213 للتوصيل المؤقت.
وقال سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إن الهيئة تعمل حاليا على مراجعة وتطوير الإجراءات والتحول الإلكتروني للتيسير على المتعاملين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير المواد والمستلزمات لتوصيل الخدمات في موعدها والتنسيق مع المكاتب الاستشارية لمواكبة التغييرات .
وأشار إلى أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على ضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والغاز وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة واعتمادها لأحدث تقنيات وتوصيل الخدمات في موعدها ودون أي تأخير.
من جانبها أوضحت مريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة أن الطلبات التي استقبلتها الإدارة خلال عام 2020 تضمنت 14,308 ألف طلب اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع تشمل 6365 طلب اعتماد مخططات كهرباء وعدد 3845 اعتماد مخططات مياه و4099 طلب اعتماد مخططات الغاز الطبيعي.. وفيما يخص طلبات التوصيل الدائم استقبلت الهيئة عدد 6,663 طلبا خلال عام 2020 تشمل 2656 طلب توصيل دائم للكهرباء و1589 للمياه وعدد 2418 للغاز الطبيعي أما فيما يخص طلبات التوصيل المؤقت استقبلت إدارة الخدمات المشتركة عدد 1213 طلبا خلال عام 2020 منها 411 طلب توصيل مؤقت للكهرباء وعدد 802 للمياه.
وأضافت أنه بالرغم من جائحة كورونا إلا أن إدارة الخدمات المشتركة تمكنت من إنجاز المعاملات من خلال قنوات إلكترونية للخدمات على مدار الـ 24 ساعة مع اتخاذ إجراءات وقائية وتدابير احترازية وضمان استمرارية سير العمل وتقديم جميع الخدمات حيث تم توفير قنوات إلكترونية لجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة من طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وطلبات التوصيل الدائم والمؤقت لكافة المشاريع ( الكهرباء و المياه و الغاز الطبيعي ) وذلك من خلال استقبال الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني (msd.electronic@sewa.gov.ae ) .
وأكدت أن المعايير المحددة التي وضعتها إدارة الخدمات المشتركة والتيسيرات التي قدمتها والتنسيق مع أكثر من 200 من مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الإستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة للتعامل الإلكتروني مع الجماهير والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية عن بعد تعتبر من العوامل المهمة التي ساهمت في إنجاز المعاملات بدقة وكفاءة وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.وام


تعليقات الموقع