أوراق نقدية ذاتية التنظيف ومضادة للبكتيريا

الرئيسية منوعات

 

من المعروف أن 80% من حالات العدوى البكتيرية تحدث نتيجة تكون الأغشية الحيوية التي تنمو على العديد من الأسطح التي يستخدمها الإنسان بشكل يومي، من الاموال إلى الثياب أو الأحذية.
لكن يبدو أن تلك المخاطر قد تزول قريبا، إذ يبدو أن العمل بدأ على قدم وساق من أجل تصنيع أحذية وأوراق نقدية وأسطح أخرى من مادة ذاتية التنظيف ومضادة للبكتيريا، وفقا لما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.
كما أضافت يونيليفر أن المادة الجديدة يمكن أن تستخدم في طائفة متنوعة من التطبيقات المُحتملة من بينها منع نمو الفطريات في الغسالات والتنظيف الذاتي للأوراق النقدية بالإضافة إلى تطبيقات شتى في المجال الطبي.
وتتعرض الأشياء التي يستخدمها الإنسان بشكل يومي سواء ملابس أو أسطح مطبخ أو غيرها باستمرار لتحديات التلوث البكتيري، حيث تحدث 80% من حالات العدوى البكتيرية من تكوين الأغشية الحيوية التي تنمو على العديد من الأسطح.
وتتكون الأغشية الحيوية من مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة، التي تتكون وتتطور من خلال أنظمة الاتصالات البكتيرية. واكتشفت شركة يونيليفر أنه من خلال تعطيل هذه الأنظمة، من الممكن منع البكتيريا من النمو في المقام الأول بالإضافة إلى الحفاظ على بقاء الأسطح نظيفة لفترة أطول.
فيما لا تغلف الأغشية الحيوية الأعشاب البحرية على الإطلاق، لأن الأعشاب البحرية تتمتع بآلية دفاعية تمنع نمو الأغشية الحيوية وهي نفس التقنية التي يحاكيها الاكتشاف الجديد.وكالات


تعليقات الموقع